العناوين الرئيسيةفي الغربة

ألمانيا ترحّل 787 لاجئاً سورياً خلال النصف الأول من عام 2024

رحّلت السلطات الألمانية 787 لاجئاً سورياً خارج البلاد، إلى دول أُخرى، خلال النصف الأول من عام 2024، وفق ما نقلته صحيفة “فرانكفورتر” الألمانية.

 

وذكرت الصحيفة، إن “عمليات الترحيل لم تكن إلى سوريا، بل إلى دول أُخرى، ضمن ترتيبات ثنائية أو أوروبية، نظراً لوجود بعض العوائق”.

 

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن “عمليات ترحيل السوريين أثارت جدلاً في الأوساط السياسية الألمانية، خصوصاً في ظل صعوبة تحديد أعداد دقيقة للملزمين بالمغادرة، مع تباين السياسات بين الولايات الألمانية، واختلاف معايير تصنيف الأشخاص كمرتكبي جرائم”.

 

وبيّنت الصحيفة، أنها “طلبت معلومات من وزارات الداخلية في جميع الولايات الألمانية، لكن الإجابات جاءت متباينة، إذ لم تقدّم أي ولاية تقريباً أرقاماً دقيقة حول عدد السوريين المؤهلين للترحيل لديها”.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن “بعض الوزارات قدّمت تقديرات مبهمة، في حين فضّلت ولايات أُخرى مثل بريمن وبرلين عدم الكشف عن الأعداد حفاظاً على السرية ومنعاً لتعريض الإجراءات القانونية للخطر”.

 

وكانت كشفت الحكومة الألمانية، خلال الشهر الفائت، أن “عدد اللاجئين في البلاد وصل لرقم قياسي جديد لم يبلغه منذ منتصف القرن الماضي”، كما طالب وزير المالية بمزيد من الإجراءات “للحد من توافد طالبي اللجوء إلى البلاد”، وفق ما نشرته صحيفة “DW” الألمانية.

 

يُذكر أن المكتب الفيدرالي للإحصاء، أفاد في أحدث تقرير له، أن “نحو مليون سوري يعيشون في ألمانيا، ويبلغ متوسط عمر السوريين فيها 25 عاماً، 39% منهم ذكور و 37% منهم قاصرون”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى