العناوين الرئيسيةفي الغربة

رئيس الجالية السورية في تركيا: استثناء السوريين من إصدار تصاريح عمل جاء متأخراً 

قال رئيس الجالية السورية في تركيا، نزار خراط، إن “قرار وزارة العمل التركية باستثناء السوريين من استصدار تصاريح عمل في بعض المهن جاء متأخراً”، وفق ما نقله موقع “العربي الجديد” المعارض.

 

وذكر “خراط”، أنه “لولا تراجع العمالة بقطاع الإنتاج واشتداد الحملة على السوريين، لما أصدرت الوزارة هذه التسهيلات”، معتبراً أن “السوريين يتقاضون أجوراً أقل من الأتراك، في حين أنهم يقومون بأعمال مجهدة في قطاعات الإنشاءات والزراعة، ولساعات أطول من التي حددتها وزارة العمل”.

 

وأشار “خراط” إلى أن “العمال السوريين لهم دور كبير بتسريع وتيرة العمل والنمو، لأن معظمهم يعملون بقطاعات إنتاجية، زراعية، وصناعية”، لافتاً إلى أن “حملة ملاحقة السوريين خلال الأشهر الأخيرة أثرت على الإنتاج”.

 

وكانت أصدرت وزارة العمل والضمان الاجتماعي في تركيا، الأسبوع الماضي، قراراً يقضي بزيادة مدة إعفاء العمال الأجانب، من بينهم السوريين في وضع “الحماية المؤقتة”، من الحصول على تصريح عمل من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، بشرط تقديمهم مساهمات كبيرة للبلاد.

 

يُذكر أن الجالية السورية في تركيا تأسست عام 2018، على يد مجموعة من الشخصيات السورية المقيمة في إسطنبول، للعمل على تأسيس كيان سوري يُعنى بشؤون اللاجئين السوريين في المدينة ومشكلاتهم، دون أي اعتبارات سياسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى