العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

فريق سوريا يحرز لقبي بطل تحدّي القراءة العربي وفئة المشرف المميّز في دبي

أحرز فريق سوريا في تحدّي القراءة العربي لقب بطل تحدّي القراءة العربي من خلال الطالب حاتم التركاوي، كما حصل على المركز الأول لفئة المشرف المميّز من خلال المنسق ربيع أحمد، وفق ما ذكرته وزارة التربية عبر حساباتها الرسمية، الأربعاء.

وأعلن تحدّي القراءة العربي، الأربعاء، أسماء الفائزين في حفل تتويج أبطال موسمه الثامن، إذ قام نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتتويج أبطال تحدّي القراءة العربي في دورته الثامنة.

وفاز الطالب حاتم التركاوي المنحدر من محافظة حماة بلقب بطل تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن للعام 2024 خلال التصفيات النهائية التي أُقيمت بدار “الأوبرا” في دبي، مناصفة مع السعودية وفلسطين.

وحصد لقب المسابقة كل من حاتم التركاوي من سوريا، سلسبيل حسن صوالحة من فلسطين، وكادي بنت مسفر من السعودية، إذ قرر منظمو المسابقة منح اللقب للفائزين الثلاثة بعد أن جمعوا أصواتاً متساوية من لجنة التحكيم، ومنحهم جائزة لقب تحدّي القراءة العربي، والتي تبلغ 136 ألف دولار.

ونال منسق مدارس المتفوقين في وزارة التربية ربيع أحمد، الفوز بلقب أفضل مشرف بالموسم الثامن من مبادرة تحدّي القراءة العربي، خلال ذات التصفيات.

واستقطب تحدّي القراءة العربي أكثر من 28 مليون طالب وطالبة من 50 دولة، يمثلون أكثر من 229 ألف مدرسة، وبإشراف أكثر من 154 ألف مشرف ومشرفة، مسجّلاً أرقاماً قياسية في أعداد المشاركين.

وشارك الفريق السوري في التحدّي عبر 4 مراكز، هي بطل تحدّي القراءة على المستوى العربي من خلال الطالبة لانا الطويل، بطل تحدّي القراءة على المستوى العربي للطلاب الأصغر عمراً من خلال الطالب حاتم التركاوي، وبطل تحدّي القراءة لذوي الهمم من خلال الطالب يوسف الإبراهيم، والمنسق من خلال منسق مدارس المتفوقين ربيع أحمد.

وكان حاز الطالب حاتم التركاوي على المركز الثاني في مسابقة تحدّي القراءة العربي للموسم الثامن على مستوى سوريا، التي أُقيمت خلال شهر تموز الفائت، فيما حصدت الطالبة لانا الطويل المركز الأول.

وفاز منسق مدارس المتفوقين، ربيع أحمد، بالمركز الأول، في مسابقة تحدّي القراءة العربي للموسم الثامن على مستوى سوريا، وفي المركز الثاني، منسقة الأمانة السورية للتنمية، روز دوجي، وفي المركز الثالث منسق اللاذقية، محمد سلوم.

يُشار إلى أن فريق سوريا يحصد لقب بطل تحدّي القراءة العربي للمرة الثانية، إذ حصلت الطالبة شام بكور على اللقب منذ عامين، كما حصلت الطالبة نعمة رجوب على المركز الثاني العام الفائت.

يُذكر أن تحدّي القراءة العربي انطلق من دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 8 سنوات، وهو عبارة عن منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلاب من مختلف الصفوف، ويطلب من كل مشارك قراءة 50 كتاباً من خارج المقررات الدراسيّة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى