تعليم

250 تلميذا من أهالي الرقة يتوزعون على مركزين للإقامة لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي بمدينة الحسكة

بلغ مجموع التلاميذ من أهالي محافظة الرقة الذين تم استقبالهم لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مدينة الحسكة 250 تلميذا وتلميذة حيث تم تخصيص مركزين لإقامتهم وهما مبنى ثانوية الشهيد حنا عطاالله للذكور و المعهد الصحي للاناث.

وذكر مصدر رسمي بمحافظة الحسكة لتلفزيون الخبر أنه “جرى توزيع التلاميذ في مركزين للإقامة للذكور والإناث مع تأمين المستلزمات الكاملة لهم بالتعاون مع عدة منظمات أممية”.

وأضاف المصدر أنه “جرى توفير البطانيات والفرشات والأغطية ومواد المنظفات اللازمة إلى جانب تخصيص ثلاث وجبات طعام يوميا ووسائل النقل من وإلى أماكن إقامتهم إلى المراكز الامتحانية”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم العمل على تأمين الكهرباء ومياه الشرب والخدمات الصحية للتلاميذ في هذه المراكز”، مبينا أنه “يتم تنفيذ دورات تعليمية خاصة بالتقوية في جميع المواد الدراسية للتلاميذ خلال فترة الامتحانات من قبل مدرسين مختصين”.

وأوضح المصدر أنه “تم تخصيص عدد من الكوادر المشرفة للإقامة مع التلاميذ في المراكز التي يقيمون فيها طوال مدة إقامتهم فيها إضافة إلى التكفل بنقل التلاميذ من قراهم في ريف محافظة الرقة وإعادتهم إليها بعد نهاية الامتحانات”.

وقام محافظ الحسكة وقائد الشرطة بجولة تفقدية على جاهزية عدد من المراكز الامتحانية الخاصة بتنفيذ امتحانات شهادة التعليم الأساسي بمدينة الحسكة ومنها مبنى المتحف الوطني و الصالة الرياضية و ثانوية الشهيد حنا عطاالله.

وقال محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى لتلفزيون الخبر أن “المحافظة شددت على تأمين كافة المستلزمات الضرورية لنجاح العملية الامتحانية وعدم السماح بحدوث أي نقص بالتجهيزات الأساسية وتخصيص العناصر اللازمة لحفظ الأمن فيها”.

يذكر أنه سجل لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالمراكز الامتحانية بمدينة الحسكة 547 تلميذا وتلميذة من أهالي محافظة الرقة لهذا العام.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى