تعليم

بدء امتحانات شهادة التعليم الأساسي في الأحياء الشرقية والغربية في مدينة دير الزور المحاصرة

أوضح مدير تربية دير الزور خليل عبيد لتلفزيون الخبر أنه “انطلقت صباح يوم الأحد امتحانات شهادة التعليم الأساسي في الأحياء المحاصرة الشرقية والغربية بمدينة ديرالزور”.

وأضاف العبيد أن “أعداد الطلبة المسجلين في شهادة التعليم الأساسي في مديرية التربية للعام الدراسي الحالي بلغ 1125 طالب و طالبة يتوزعون في 15 مركزاً امتحانيا في المدينة، إضافة إلى مركز إمتحاني في حي هرابش”.

ولفت العبيد إلى “أهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص و النزاهة لجميع الطلبة وذلك بتضافر جميع الجهود لإنجاح العملية الإمتحانية باعتبارها عمل وطني مقدس و إجراؤها يعبر عن إرادة الحياة و الصمود لجميع مكونات بلدنا الحبيب”.

من جانبه، قال محافظ ديرالزور محمد إبراهيم سمره لتلفزيون الخبر أن “الامتحانات تسير بشكل جيد ووفق المعايير المحددة من وزارة التربية”، موضحا أن “الأجواء الامتحانية مطمئنة و مناسبة لتحقيق نتائج طيبة لجميع الطلبة”.

وأشار السمرة إلى أن “الطلبة المحاصرين في الأحياء الشرقية من دير الزور أيضا يؤدون امتحاناتهم في المركز الإمتحاني الذي يقع في حي هرابش، والعملية الامتحانية في هذا المركز أيضا تسير وفق المطلوب”.

وكانت وزارة التربية وافقت على إرسال الأسئلة الإمتحانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي في الأحياء الشرقية المحاصرة لمدينة دير الزور من قبل تنظيم “داعش” عبر برنامج “واتس أب”، وذلك لاستحالة عملية إرسالها لتلك المناطق، بحسب ما قاله سابقا مدير التربية خليل عبيد لتلفزيون الخبر.

حلا مشهور – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى