تعليم

امتحانات شهادة التعليم الأساسي تبدأ.. و 266 ألف طالب متقدم

بدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي – الشهادة الاعدادية – في موعدها المحدد 14- 5-2017، وتقدم إليها نحو 266 ألف طالب، موزعين على 2057 مركزاً امتحانياً.

وأكد وزير التربية هزوان الوز، بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية، أن “الامتحانات ستستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري”.

و أضاف الوز أن “الوزارة أنهت الإجراءات اللازمة لتأمين الجو الامتحاني، وخصوصاً فيما يتعلق بطلاب الرقة وإدلب الذين وفدوا إلى محافظة حماة”.

وكانت توقفت المراكز الامتحانية في الرقة وإدلب وبعض المناطق من سوريا، نظراً لتواجد المسلحين في تلك المناطق مما أعاق تقدم الطلاب إلى امتحاناتهم.

وقامت أيضاُ الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وذلك بدعم من الحكومة السورية، بإخراج طلاب وطالبات شهادة التعليم الأساسي، والمشرفين عليهم من مخيم اليرموك عن طريق يلدا لتقديم امتحاناتهم.

وأوضح الوز أنه “تم تأمين الإقامة والإطعام لهم ولمرافقيهم في مراكز خاصة، وكذلك تأمين معلمين للدعم للمواد الامتحانية”.

وكشف الوز عن “وصول أكثر من 800 طالب من ريف حلب الشرقي للمشاركة في العملية الامتحانية في مدارس المدينة”.

وقال الوز “إن الوزارة استطاعت إعداد الأسئلة للمواد الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي من خلال بنوك الأسئلة، داعياً الطلاب إلى الدراسة المنظمة”.

ونوه الوز إلى “ضرورة عدم انجرار الطلبة وراء الجلسات الخاصة في بعض المعاهد، قبل يوم الامتحان لأنها غير مفيدة، وهي عملية تجارية هدفها الربح”.

يذكر أنه في فترة الامتحانات، تقيم المعاهد جلسات امتحانية، تعطي خلالها للطلاب المسجلين اسئلة متوقعة، منها ما يوضع بناء على معايير صحيحة، ومنها وما يضر بالطلاب، ويشوش تركيزهم الدراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى