محليات

وزارة النقل تعلن عن إصدار الوثائق اللازمة لتسجيل المركبات الآلية الحكومية

أعلنت وزارة النقل عن إصدار الوثائق اللازمة لتسجيل المركبات الآلية الحكومية في مديريات النقل، وعممت ذلك على مديرياته والجهات الخاصة بها.

وأوضحت الوزارة ،بحسب صحيفة رسمية، أنه “يتم تسجيل جميع المركبات الآلية مع مقطورتها وأنصاف مقطورتها في حال وجودها بسجلات خاصة لدى مديرية النقل المعنية، وذلك منذ وضعها بالسير للمرة الأولى، بموجب نشرات خاصة تصدرها الوزارة، وفقاً لمواصفاتها الفنية الواردة من بلد المنشأ”.

وأوجب التعميم على الوزارات والجهات العامة “تقديم شهادة جمركية وضبط الفحص الفني المبدئي، المتضمن مواصفات المركبة الأساسية، وإيصالاً بتسديد الرسوم المترتبة عليها، بهدف منح مالك المركبة رخصة سير”.

وكان مجلس الوزراء أصدر سابقاً الكتاب رقم 2624/1، المتضمن إلزام كل الجهات العامة التابعة للوزارات دون استثناء بتسجيل آلياتهم لدى دوائر النقل على وضعها الراهن.

ونوهت الوزارة في تعميمها إلى أن “المادة 10 من قانون رسوم المركبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 117 لـ1961، اعتبرت المركبة التي لا يجدد ترخيصها أو لا ترد لوحاتها ورخصة سيرها، بعد انقضاء مدة الترخيص في حال السير، محجوزة وتترتب عليها غرامة”.

يذكر أن وزارة النقل أصدرت مؤخراً تعميماً بتمديد السنوات التي تسمح بتسجيل المركبات المحملة بالبضائع الثقيلة والعتاد كالشاحنات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى