العناوين الرئيسيةفلسطين

مقتل جندي “إسرائيلي” وإصابة اثنين في عملية جديدة للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية

قُتل جندي “إسرائيلي” وأُصيب اثنين آخرين جراء عملية دهس نفذها أحد المقاومين الفلسطينيين بالضفة الغربية شمال مدينة رام الله.

 

وقال وسائل إعلام “إسرائيلية” أن “شاباً فلسطينيياً نفذ عملية دهس عند مفترق “بيت إيل” شمال رام الله أدت لمقتل جندي في الجيش وإصابة اثنين مع تحييد منفذ العملية بعد إصابة وننقله لمشفى بالقدس”.

 

وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن عملية الدهس البطولية التي وقعت على حاجز “بيت إيل” العسكري هي رد طبيعي على إجرام الاحتلال في غزة والضفة.

 

وعادت عمليات المقاومة الاستشهادية ضد كيان الاحتلال وجنوده، حيث قام مقاوم أردني قبل يومين بقتل 3 “إسرائيليين” عند معبر “اللنبي” في منطقة غور الأردن عند الحدود الأردنية الفلسطينية.

 

وفي الأول من أيلول قُتل 3 عناصر من شرطة الاحتلال جراء عملية إطلاق نار غرب مدينة الخليل الفلسطينية استهدفت سيارة تابعة للشرطة “الإسرائيلية” نفذه مقاوم فلسطيني.

 

وقام عناصر من المقاومة الفلسطينية قبل أسبوع بتنفيذ عمليتين استشهاديتين في مستوطنة “كرمي تسور” شمال الخليل ومستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم أدتا لجرح 6 “إسرائيليين” بينهم لواء.

 

يشار إلى أن كيان الاحتلال يشن منذ أيام عدواناً على الضفة الغربية مستهدفاً مدنها ومخيماتها بهدف ضرب المقاومة بالتزامن مع استمرار عدوانه على قطاع غزة الممتد منذ تشرين الأول 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى