اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“ترامب” يتهم المهاجرين بأكل قطط وكلاب السكان

اتهم المرشح الجمهوري دونالد ترامب الوافدين الجدد من “هايتي” إلى ولاية “أوهايو” الأمريكية بأنهم “يأكلون قطط وكلاب السكان”، وهي مزاعم تم نفيها في وقتٍ سابق بعد محاولته الترويج لها لأكثر من مرة.

 

وشنّ المرشح الجمهوري للرئاسة خلال مناظرته التلفزيونية مع منافسته الديمقراطية “هاريس”، هجوماً شرساً على المهاجرين، مكرّراً اتهامات غريبة، بأن “وافدين جدداً من هايتي إلى ولاية أوهايو يأكلون قطط وكلاب السكان”.

 

وقال “ترامب”، إنه “في سبرينغفيلد، المهاجرون يأكلون الكلاب – الأشخاص الذين جاؤوا – يأكلون القطط، يأكلون الحيوانات الأليفة للأشخاص الذين يعيشون هناك، هذا ما يحدث في بلدنا”، وهو ما نفاه رئيس بلدية المنطقة المذكورة في وقتٍ سابق.

 

ونهرَ “ترامب” خلال المناظرة منافسته الديمقراطية لمحاولتها مقاطعته بينما كان يتكلّم مستخدماً عبارة ضمّنها إشارة واضحة إلى توبيخها نائب الرئيس السابق مايك بنس قبل أربع سنوات خلال مناظرة جرت بينهما يومها.

 

وقال “ترامب”: “انتظري دقيقة، أنا أتحدث الآن، إذا لم تمانعي، من فضلك!”، قبل أن يضيف “هل يبدو لك هذا مألوفاً؟”، في إشارة إلى المناظرة التي جرت بين “هاريس” و “بنس”.

 

واعتبر “ترامب” أن “هاريس” لا تملك برنامجاً اقتصادياً وكل ما فعلته هو أنها نسخت برنامج الرئيس بايدن المؤلف من أربع جمل (حسناً، سنحاول خفض الضرائب، ليس لديها خطة)”.

 

يُذكر أن المرشح الجمهوري جدد اتهامه لنائبة الرئيس بأنها “ماركسية”، وقال خلال أول مناظرة معها، إنها “ماركسية، والجميع يعرف أنها ماركسية”.

 

و “الماركسية” هي ممارسة سياسية ونظرية اجتماعية مبنية على أعمال كارل ماركس الفكرية، وهو فيلسوف من أصول ألمانية يهودية من القرن التاسع عشر.

 

وكان “ماركس” عالم اقتصاد، وصحافي وثوري شاركه رفيقه فريدريك إنجلز في وضع الأسس واللبنات الأولى للنظرية الشيوعية، ومن بعدهم بدأ المفكرون الماركسيون في الإضافة والتطوير للنظرية بالاستناد إلى الأسس التي أرسى دعائمها “ماركس”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى