العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهال في تلبيسة بريف حمص يشتكون غياب خدمتي الهاتف الأرضي والانترنت

اشتكى عدد من أهالي بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي عبر تلفزيون الخبر من غياب خدمتي الهاتف الأرضي والانترنت عن منازلهم.

 

وقال أحد الأهالي إن: “المشكلة قديمة ولم يجد لها المعنيون حلاً رغم عودة الأمان الى المنطقة، ما تسبب بأعباء مالية كبيرة نتيجة اعتمادنا على تفعيل الباقات”.

 

وأضاف آخر من شارع النور بحي المشجر الجنوبي لتلفزيون الخبر بأن: “الأهالي يعتمدون على تفعيل باقات الانترنت رغم ارتفاع تكلفتها إلى أرقام قياسية، بالإضافة إلى سوء التغطية وسوء جودة الخدمة”.

 

من جهته، بين مدير اتصالات حمص المهندس كنعان جودا لتلفزيون الخبر أن: “سبب المشكلة هو سرقة الكابلات بشكل مستمر، حيث تعمل الشركة على إعادة وصلها ضمن الإمكانيات المتاحة”.

 

وتابع المهندس “جودا” بأنه: “يتم العمل والتمديد بالكابلات الموجودة على مبدأ الترميم حالياً، وعند توفر البديل سيتم تمديد كابلات عوض المسروقة لتغطية كامل البلدة”.

 

وأشار مدير اتصالات حمص إلى أن: “الوضع في قرى وبلدات الريف الشمالي جيد جداً، إذ تم تخديم مدينة الرستن مثلاً بنسبة 95٪، كما تم تفعيل المقسم في منطقة الحولة”.

 

يذكر أن سكان محافظة حمص يعانون خلال الفترة الحالية من ضعف شبكة الانترنت المقدمة عبر تقنية ADSL، بمختلف المزودات سواء كانت لشركات خاصة أو الحكومية عبر مقاسم البريد.

 

وتزداد تلك المعاناة بشكل أكبر بعد انقطاع التيار الكهربائي الذي يستمر لمعظم فترات اليوم، وتأثير ذلك على جودة الخدمة المتواضعة أصلاً.

 

وكانت أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، مطلع الشهر الجاري، عن تعديل أسعار الخدمات الهاتفية الثابتة والإنترنت الثابت وزيادتها بنسبة 30% – 35%، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من 6 أشهر.

 

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى