العناوين الرئيسيةمحليات

الإدارة المحلية تعلن تطبيق خطط الحماية الذاتية والجاهزية والطوارئ في حماة

أعلنت وزارة الإدارة المحلية والبيئة ورئاسة اللجنة العليا للإغاثة، الاثنين، تطبيق خطط الحماية الذاتية والجاهزية والطوارئ في محافظة حماة، بشكل مباشر وبالتنسيق مع المحافظة، وفق ماذكرته وكالة “سانا”.

 

وبيّنت الوزارة أنّه “سيتم تقديم الدعم اللوجستي والهندسي والفني للمحافظة ككل ولمنطقة مصياف ومجلسها البلدي، في إطار الاستجابة الفورية ومعالجة الأضرار في المواقع المستهدفة جراء العدوان وما ألحقه من أضرار في البنى التحتية والشبكات الأساسية للمحاور الطرقية وشبكات المياه والكهرباء وكابلات الاتصالات”.

 

وذكرت. الوزارة أنّه “تم تكليف المحافظات المجاورة بمؤازرة محافظة حماة فنياً ولوجستياً، بالإضافة إلى رفدها بعدد من الآليات الهندسية والفنيين، كما تم التنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية لتوفير كميات المحروقات اللازمة للتدخل العاجل لعمل الآليات حتى إصلاح كافة الأعطال”.

 

وشنّ الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء الأحد، عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في ريف مصياف، ما أدى لاستشهاد 18 شخصياً وإصابة 37 بجروح، وفق الحصيلة النهائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

 

وتضررت جراء العدوان مشاريع المياه في المنطقة، وتمثلت في تخريب خطوط الضخ والإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي، كما تعطّل الكبل الضوئي على طريق حماة مصياف وتعطّل مركز اتصالات وادي العيون والمرحة وشيحة مصياف.

 

يذكر أنّ وزارة الموارد المائية أعلنت إعادة التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدينة مصياف بعد انتهاء إصلاح الأضرار التي لحقت بها جراء العدوان “الإسرائيلي” على عدة مناطق بريف مصياف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى