العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الفيلم الروائي السوري “أيام الرصاص” يحقق إقبالاً جماهيراً واسعاً في السعودية

حقق الفيلم الروائي الطويل “أيام الرصاص” للمخرج السوري أيمن زيدان إقبالاً جماهيرياً واسعاً خلال عروضه المستمرة في دور العرض السينمائية في المملكة العربية السعودية، وفقاً للمؤسسة العامة للسينما.

 

ويعتبر “أيام الرصاص” الذي يلعب فيه “زيدان” دور البطولة، وشارك في كتابته مع “أحمد عدرة” ، أول عرض سينمائي تجاري في تاريخ السينما السورية داخل المملكة العربية السعودية.

 

ويقدم الفيلم أجواء معاصرة عن المجتمع السوري في ظل منعكسات الحرب على المجتمع والعلاقات بين الناس.

 

وقال “زيدان” في تصريح صحفي”: “أسعدني خبر عرض الفيلم في المملكة السعودية وأثار عندي حالة انتظار لنتيجة هذه التجربة التي أرجو أن تحقق النجاح المتوخى، وشرف عظيم لي، أن يكون الفيلم السوري الاول الذي يعرض تجارياً في صالات المملكة”.

 

وأشار “زيدان” إلى أنه “سبق وأن عمل خلال سنوات الحرب في مجموعة من الافلام الروائية كممثل ومخرج بهدف التوثيق لتلك المأساة التي مر بها الوطن والتي خلفت آلاف الضحايا البشرية والخسائر المادية والاقتصادية”.

 

ولفت زيدان إلى أن “التحضير لإنجاز الفيلم استغرق وقتاً طويلاً حتى الوصول الى الصيغة النهائية للنص بصيغته الأدبية، حيث ينتمي الفيلم في بعض جوانبه إلى نوع من أفلام الجريمة مما تطلب الحذر في أن لايغيب محتوى الفيلم وقيمه المعرفية والجمالية لصالح التشويق فقط”.

 

يذكر أن فيلم “أيام الرصاص” شارك فيه كلّ من الفنانين: “سعد مينا”، “حازم زيدان” “غابرييل مالكي”، “سالي أحمد” و”لمى بدور” وغيرهم الكثير، بينما يشارك كضيوف شرف كلّ من “عبد الفتاح المزين” و”علاء قاسم” و”جود سعيد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى