العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي وادي العيون بريف حماة يشتكون تسرب السرافيس وامتناع بعضها عن العمل

اشتكى أهالي منطقة وادي العيون بريف حماة، عبر تلفزيون الخبر، بوضع حد لتسرب السرافيس العاملة على خطي مصياف – طرطوس، ووادي العيون- مصياف، وامتناع بعضها عن العمل.

 

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر إن: “عدد السرافيس العاملة على خط مصياف -وادي العيون 5 فقط، وهي غير كافية لحل مشكلة النقل باتجاه مصياف لعدة أسباب”.

 

وأضاف أن: “عدداً من أصحاب السرافيس يبيعون المازوت ولا يعملون على الخط، بينما ينتظر بعضهم الآخر في بداية القرية لتوصيل الموظفين المتعاقدين معهم، ولا يقفون للركاب المنتظرين لساعات على الطرقات”.

 

وبين مشتك آخر لتلفزيون الخبر أن: “معظم السرافيس العاملة على الخطين لا يقفون للركاب حتى وإن كانوا فارغين، علماً أننا قدمنا الشكوى إلى رئيس مجلس بلدة وادي العيون دون أي فائدة تذكر”.

 

وأشار أحد الأهالي إلى أن: “سرافيس طرطوس- مصياف يتقاضون 5 آلاف ليرة في حال توقفوا، علماً أن تعرفة خط مصياف – وادي العيون 2000 ليرة فقط، فيتقاضون أجرة راكب من أول الخط لآخره، دون اكتراثهم بتوعدنا بتقديم الشكاوى”.

 

ولفت آخر إلى أن: “عدد سرافيس وادي العيون مصياف خمسة لمجموعة قرى تشمل أكثر من 30 قرية، والحل يكون بزيادة عددها، مع الإشارة إلى أن عدد من السرافيس العاملة على خط طرطوس تحمل لوحات حماة وعددها يتجاوز 30 سيارة”.

 

وناشد الأهالي الجهات المعنية في محافظة حماة بإيجاد الحل قبل بدء فصل الشتاء ومعه المدارس، إذ يقوم معظم السائقين بالتعاقد مع الطلاب ليبقى الموظفون والعمال وطلاب الجامعات ينتظرون بالساعات على الطرقات”.

 

من جهته، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بحماة، أمين العبدالله تلفزيون إنه: “فيما يتعلق بتقاضي أجرة زائدة عن المحددة فهذا أمر مرفوض تماماً، وعلى أي شخص من الأهالي تقديم شكوى خطية إلى مدير منطقة مصياف والتموين ليتم محاسبة السائق وحجز السرفيس”.

 

وتابع “العبدالله” أنه: “فيما يتعلق بمطالبة الأهالي بزيادة عدد السرافيس، فهذا أمر لا يمكن تطبيقه بحسب القانون، ولا يمكن إلزام أي سائق على تغيير خط عمله، وإن وجد أي سائق يرغب بذلك فنحن مستعدون لتطبيق ذلك بشكل فوري”.

 

وطلب عضو المكتب التنفيذي من الأهالي المتضررين: “تقديم اسم أي سائق يتقاضى أجرة زائدة أو يمتنع عن الوقوف لتوصليهم ليصار إلى حجز السرفيس ومحاسبته فوراً”.

 

يشار إلى أن العبدالله، بين في تصريح سابق لتلفزيون الخبر أن: “عدد السرافيس العاملة على خط وادي العيون- مصياف كاف في الوقت الحالي ويلبي الحاجة، حيث يعتمد 90% من السكان على سياراتهم الخاصة”، الأمر الذي نفاه المشتكون بشكل قاطع.

 

وتعد بلدة وادي العيون مركز ناحية تابعة لمنطقة مصياف وتقع على طريق عام مصياف طرطوس، ويحدها من الشمال والغرب منطقة الشيخ بدر، ومن الجنوب منطقة الدريكيش التابعتان لمحافظة طرطوس، وتبعد عن مدينة مصياف 18 كم.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى