العناوين الرئيسية

عودة الحياة إلى طبيعتها في سلمية وسط مخاوف من هزات جديدة

افترش أهالي مدينة سلمية بريف حماة الحدائق والساحات والأرصفة خلال الليالي الثلاث الماضية، بعد وقوع العديد من الهزات الأرضية القريبة من المدينة، والتي أدّت إلى حدوث حالة من الهلع بين السكان.

وسجّلت محطات الرصد في المركز الوطني للزلازل هزات أرضية عدة، في محيط مدينة سلمية، كان أشدها يوم الاثنين الماضي بقدر 5.3 درجة وعلى عمق 3.9 كيلومترات، ووقعت بعدها بحوالي ثلاث ساعات ونصف هزة جديدة بقدر 4.6 درجة، إضافة إلى العديد من الهزات الارتدادية الأقل قوة.

وأدّت هذه الهزات الى إصابة 23 شخصاً بكسور و 42 شخصاً برضوض، تعرضوا لها أثناء محاولتهم الخروج من منازلهم، إضافة إلى وقوع 67 حالة هلع بين الأهالي، إذ تم إسعاف معظم الحالات إلى مستشفى سلمية الوطني، بحسب وزارة الصحة.

وبيّنت رئيسة مجلس مدينة سلمية، المهندسة سهاد زيدان، لتلفزيون الخبر أن “مجلس مدينة سلمية منذ اللحظات الأولى تواجد على الأرض وعمل على التنسيق مع الجهات المعنية للاستجابة المباشرة والسريعة لمعالجة آثار الزلزال، إضافةً إلى متابعة الإصابات التي تم إسعافها إلى مستشفى سلمية الوطني”.

وأضافت “زيدان”، أن “الهزات المتلاحقة أدّت إلى حدوث أضرار بسيطة في بعض الأبنية كتهدم بلوك التصوينات على السطوح والبلاكين وحدائق المنازل وتضرر عدد من الواجهات الحجرية لبعض الأبنية، إضافة الى تكسر زجاج عدد من المحلات”.

وتابعت “زيدان”، أن “مجلس مدينة سلمية عمل على إزالة الأنقاض من الشوارع، كما عمل عناصر وحدة الإطفاء على المساعدة بإزالة حجر الاكساء الآيل للسقوط في أكثر من 20 بناء”.

 

وعملت شبكة “الآغا خان” على تجهيز عدد من الخيم ووضعها في بعض الحدائق، مع وجود عناصر من فريقي سيرت وسارت للإنقاذ المجتمعي والعديد من عناصر الفرق الطوعية للتدخل الفوري في حال حدوث أي طارئ، ولتأمين مياه الشرب وبعض الخدمات الأساسية للأهالي المتواجدين في هذه الحدائق.

 

يُذكر أن عدداً كبيراً من أهالي المدينة وخاصة القاطنين في الأبنية المرتفعة ولليوم للثالث على التوالي افترشوا الحدائق والأرصفة وناموا في الخيام أو في سياراتهم خوفاً من وقوع أي هزات أخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى