العناوين الرئيسيةثقافة وفن

المسلسل السوري “حبق” يثير الجدل قبل البدء بتصويره

أثار المسلسل السوري “حبق” جدلًا واسعاً في الوسط الفني قبل البدء بتصويره بعد انتشار أخبار عن استبعاد الممثلة السورية سلاف فواخرجي منه، رغم تبنيها للعمل بعد توليها إدارة إحدى الشركات الفنية، وفقاً لمواقع صحفية.

وأعادت “فواخرجي” مشاركة منشور إحدى الصفحات، ذُكر فيه أنها “كانت في وقت سابق تدير شركة فنية جديدة، ووضعت خطة عمل كاملة واختارت مسلسل حبق أول مشروعٍ ضمن هذه الخطة، وهو فكرة للكاتب بلال شحادات”.

وقالت الصفحة في منشورها، إن “فواخرجي تبنّت هذه الفكرة وأعادت شحادات للدراما السورية بعد غياب، وشاركت في اختيار باسم السلكا لإخراج العمل بالإضافة إلى ترشيح مهيار خضور وفادي صبيح لأدوار البطولة”.

وذكر المنشور، أن “فواخرجي تمكنت من إقناع شركة الإنتاج وصاحب رأس المال بتبني المشروع، بعد رفضهما له في البداية، وتحملت مسؤولية إخراج العمل للنور وتوزيعه لإحدى المحطات العربية”.

وأكمل المنشور، أنه ” تم الإعلان عن استبعاد سلاف من المشروع بشكل مفاجئ، ومن إدارة الشركة أيضاً، ليتم الاستعاضة عنها بممثلة أخرى مع الإبقاء على باقي الأبطال”.

وعلق الممثل السوري أيمن زيدان على الموضوع، حيث قال في منشور عبر حسابه على “فيسبوك”: حول ما يكتب عما حدث مع سلاف فواخرجي بخصوص المسلسل الذي تولت التحضير له ثم أصبحت خارج المشروع، عادةً لا أتدخل في هذا النمط من التداعيات لكن أجد لزاماً علي ان أدون رأيي حول هذا الامر باقتضاب”.

وتابع “زيدان”: “من المؤسف ما تتعرض فنانة بقيمة سلاف فواخرجي أنت ستظلين أنت يا عزيزتي، وستظلين أكبر بكثير ممن تصرفوا بهذه الطريقة، في هذا الزمن الأغبر تتبدل المعايير وتفيض مياه المستنقعات الآسنة فدعينا ياصديقتي نركن بجوار السواقي الصافية وإن كانت لاتروي شغفنا للفن النبيل”.

وشككت بعض المواقع برواية “فواخرجي” متناقلين أخباراً أن “سبب روايتها خلافها السابق مع بديلتها في العمل، الممثلة السورية كاريس بشار، وأنها تبحث عن دور رمضاني”.

يذكر أن شركة “كابتن بروداكشن” للإنتاج الفني، أعلنت في وقت سابق عن باكورة أعمالها وهو مسلسل “حبق”، من تأليف بلال شحادات واخراج باسم السلكا، وبطولة كل من مهيار خضور وكاريس بشار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى