العناوين الرئيسيةصحة

شاب بريطاني يتوفى لـ 25 دقيقة ثم يعود إلى الحياة

توفي طالب جامعي بريطاني لمدة 25 دقيقة بشكل كامل، وكاد أن يعلن موته بشكل رسمي، لكنه عاد إلى الحياة، ليكتشف الأطباء أن لديه حالة صحية غريبة وخفية لم يكن قد تم اكتشافها من قبل، وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

وتعرض الشاب “تشارلي فينسينت” البالغ من العمر 20 عاماً إلى حروق الشمس الشديدة، حيث تم نقله إلى المستشفى للعلاج، ومات هناك لمدة 25 دقيقة ثم عاد إلى الحياة ليكتشف الأطباء أنه مصاب بمرض نادر في القلب، بعد إصابته بحروق من الدرجة الثانية في ساقيه.

 

ووجد الأطباء بعد نقله إلى مستشفى قريب، أن “فينسينت” كان مصاباً بالالتهاب الرئوي، وهو عدوى رئوية خطيرة، وتم إرساله إلى الجراحة لإزالة الأنسجة التالفة، لكن أثناء وجوده على طاولة العمليات، أصيب بسكتة قلبية وسكتة دماغية صغيرة، حيث توقف قلبه لمدة 25 دقيقة بشكل تام، مما يعني أنه كان ميتاً طبياً.

 

واتضح لاحقاً ، وفق الصحيفة، أن مصدر المشكلة هو تضخم قلب “فينسنت”، وهي مشكلة طبية لم يكن الشاب على علم بها، وتعني أن العضو يجب أن يعمل بجهد أكبر من المعتاد، ويعتقد الأطباء أنه كان يعاني من حالة تؤدي إلى تضخم القلب منذ الولادة.

 

ويقول الأطباء إن “تضخم القلب”، الذي يؤثر على ما يقدر بنحو 18 مليون أميركي ومئات الآلاف من البريطانيين، يحدث عندما يواجه القلب صعوبة في ضخ الدم بكفاءة. ولهذا السبب، فإن الشخص المصاب بتضخم القلب يكون أكثر عرضة لخطر الإصابة بقصور القلب أو السكتة الدماغية مقارنة بالأشخاص الطبيعيين.

 

وبحسب الأطباء فقد لا يعاني الأشخاص المصابون بتضخم القلب من أي أعراض حتى تصبح حالتهم أكثر حدة، وقد تشمل هذه الأعراض ضيق التنفس، وألم الصدر، وخفقان القلب، والدوخة، وحتى الإغماء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى