العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية: معدلات القبول في الصف الأول الثانوي لم تصدر بعد

أعلنت مديرية التعليم في وزارة التربية، الاثنين، أن “معدلات القبول في الصف الأول الثانوي العام لم تصدر بعد، موضحة أنه “تمت إتاحة المجال للطلاب الراغبين في التسجيل المباشر بالصف الأول الثانوي للتعليم المهني بفروعه المختلفة بغض النظر عن مجموع الدرجات”.

 

وذكرت وزارة التربية في بيانٍ عبر حسابها الرسمي أنّه “يشترط في التسجيل لمدة أسبوعين تحقيق درجات محددة في مواد الرياضيات، اللغة الإنكليزية، العلوم والصحة العامة لمهن تقنيات الحاسوب، التقنيات الإلكترونية والكهربائية، الميكاترونكس، الاتصالات، صيانة الأجهزة الطبية، الطاقات المتجددة، التصنيع الميكانيكي، ميكانيك وكهرباء المركبات والفرع التجاري”.

 

وأضاف بيان التربية: “وذلك وفق تعليمات القيد والقبول التي أصدرتها الوزارة، ليصار بعدها إلى تحديد درجات القبول النهائية في الصف الأول الثانوي العام”.

 

وكانت أصدرت وزارة التربية، السبت الفائت، تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي المهني للعام الدراسي 2024-2025.

 

وبيّنت الوزارة أن “القيد والقبول في الصف الأول الثانوي المهني يجري للطلاب الناجحين والناجحات في شهادة التعليم الأساسي أو الشهادة الإعدادية الشرعية على فترتين”.

 

يذكر أن مديريات التربية في المحافظات تقوم بعد نهاية الفرز المحدد بموعد أقصاه الـ 9 من أيلول القادم بإعلان درجات الفرز واستكمال إجراءات تسجيل الطلاب حتى نهاية يوم الخميس الـ 19 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى