العناوين الرئيسيةحوادث

إلقاء القبض على مجموعة تخريبية تعتدي على أنابيب النفط بريف حمص الشرقي

ألقى فرع الأمن الجنائي في حمص القبض على مجموعة تخريبية تعتدي على أنابيب النفط بقصد السرقة ما يسبب أضراراً كبيرة وحرائق ووفيات، بحسب ما نشرته وزارة الداخلية في بيان عبر حساباتها الرسمية، السبت.

 

وقالت وزارة الداخلية، إنه “نتيجة التحري بحادثة الاعتداء الأخيرة التي حصلت بالقرب من قرية أم قهوة التابعة لناحية الفرقلس والتي قام فيها أشخاص مجهولين بالاعتداء على خط النفط وسرقة مواد نفطية منه عن طريق إحداث ثقوب فيه بأجهزة قص ولحام ومطارق ومولدة كهربائية، ما أدّى لنشوب حريق فيه واحتراق مركبة شاحنة تقطر خلفها صهريج”.

 

وأضافت الداخلية، أنه “تم العثور على جثة متفحمة ومحروقة، ليتبيّن أنها عائدة للمدعو (عبد الرزاق . د) ومن خلال المتابعة والبحث والتقصي وإعداد الكمين اللازم في أطراف البادية تمكّن الفرع المذكور من إلقاء القبض على شخصين من أفراد هذه المجموعة”.

 

وتابعت الداخلية، أنه “بالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما وبدلالتهما تم توقيف 5 أشخاص آخرين قاموا بمساعدة المجموعة بإخفاء المشتقات النفطية المسروقة والتستر على جرائمهم وهم المدعوين (عبد الكريم . د)و (سامر . ش) و (حيدر . ع) و (عبد الرحمن . ع) و (علي . ع)”.

 

وختمت الوزارة بيانها، أنه “بإجراء الكشف اللازم على المركبة المحترقة تبين أنها غير مسجّلة في مديريات النقل، ولا تزال التحقيقات والأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على باقي أفراد المجموعة، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص”.

 

يُذكر أن عصابة تسببت بحريق كبير أثناء محاولتها سرقة النفط الخام شرقي منطقة “الفرقلس” بريف حمص الشرقي، نيسان الماضي، وقتل أحد أفرادها، حرقاً، إذ تم العثور على جثته متفحمة.

 

وقال مدير الدفاع المدني بحمص، العميد “مهذب المودي”، لتلفزيون الخبر، حينها، إن “الحريق ناجم عن قيام مجموعة من الأشخاص معهم سيارة من نوع كيا تتضمّن خزاناً ومقطورة في محاولة لسرقة النفط، إذ استخدموا أدوات قص وجلخ معادن على الأنبوب، ما أدّى إلى حدوث الانفجار والحريق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى