العناوين الرئيسيةمحليات

صحة الحسكة: حملة تلقيح شاملة تنطلق الأحد بالمحافظة تهدف لتلقيح أكثر من 6 آلاف طفل

تنطلق يوم الأحد في كافة أنحاء محافظة الحسكة حملة التلقيح الوطنية الشاملة لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني، بغض النظر عن اللقاحات السابقة، وتنفّذ في المراكز الصحية وعبر الفرق الصحية الجوّالة، لمدة 5 أيام.

وقال مدير الصحة بمحافظة الحسكة، الدكتور “عيسى خلف”، لتلفزيون الخبر، إن “المديرية اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق الحملة والوصول إلى جميع الأطفال دون الخمس سنوات لتحصينهم ضد الأمراض”.

 

ولفت الدكتور “خلف” إلى أن “الحملة تستهدف تلقيح 6298 طفلاً، منهم 1474 طفلاً في كافة أنحاء المحافظة باللقاحات الروتينية، كما تستهدف تلقيح 2723 طفل متسرب جزئي من اللقاحات، و 2101 طفلاً غير متلقّي للقاحات، وذلك عبر 42 مركزاً صحياً و 41 فريقاً جوالاً و 449 مشاركاً بمهمة الإشراف والتلقيح والإمداد”.

 

وشدد الدكتور “خلف” على “ضرورة مراجعة الأهالي المراكز الصحية والفرق الجوّالة مصطحبين معهم أطفالهم دون الخمس سنوات لأخذ اللقاحات الاعتيادية، خصوصاً المتسربين منهم”.

 

الجدير ذكره أن “الحالات الشائعة التي لا تمنع اللقاح هي ارتفاع درجة الحرارة البسيط، الإسهال، السعال والرشح، اليرقان الفيزيولوجي، واستعمال الصادات الحيوية، أمّا الحالات التي تمنع اللقاح فهي ارتفاع الحرارة أكثر أو يساوي 38.5 درجة”، وفق الدكتور “خلف”.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى