العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يهنّئ “بزشكيان” بانتخابه رئيساً لإيران

هنّأ الرئيس بشار الأسد في برقية، السبت، الرئيس الإيراني المنتخب “مسعود بزشكيان” بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وفق ما نقلته رئاسة الجمهورية العربية السورية عبر حساباتها الرسمية.

 

وقال الرئيس الأسد، إنه “أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ أمن إيران واستقراراها ومنعتها”.

 

وأضاف الرئيس الأسد: “إن بلادكم المنيعة كما كانت على الدوام، هي إحدى أهم الدول التي نحرص على أن تكون العلاقة معها في أوجها لأن هذه العلاقة تستند إلى جذور رسخت عبر عقود من الاحترام المتبادل والفهم المشترك والمبادئ الثابتة، التي لطالما تمسكت بها سوريا وإيران”.

 

وتابع الرئيس الأسد، بأن “سنعمل معكم لتعزيز العلاقة الاستراتيجية السورية الإيرانية وفتح آفاق واعدة جديدة للتعاون الثنائي، وستبقى المقاومة هي النهج المشترك الذي نسير عليه صوناً لعزة بلادنا ودفاعاً عن مصالح شعوبها”.

 

يُذكر أن الداخلية الإيرانية أعلنت في بيان، السبت، فوز المرشح “مسعود بزشكيان” بالانتخابات الرئاسية بعد أن حصل على 16,384,403 صوتاً مقابل 13,538,179 صوتاً للمرشح “سعيد جليلي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى