العناوين الرئيسيةفي الغربة

أتراك يخربون ممتلكات لسوريين ويضرمون النار فيها بزعم تحرش سوري بقاصر في تركيا

نقلت وسائل إعلام تركية أن مجموعات من الرجال استهدفت متاجر وممتلكات لسوريين في قيصري بوسط تركيا مساء الأحد، بعد اعتقال سوري بزعم تحرشه بقاصر.

 

وأظهرت مقاطع فيديو عدة نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”، رجالاً يحطمون نافذة محل بقالة يُديرها تجار سوريين، قبل إضرام النار فيه.

 

وتظهر صور أخرى شباناً يعملون بواسطة حجارة وأدوات معدنية على تحطيم دراجات نارية ومركبات في المنطقة نفسها بجنوب قيصري المعروفة بوجود الكثير من اللاجئين السوريين.

 

وذكرت وكالة “دوغان” الخاصة للأنباء، أن مثيري الشغب استهدفوا ممتلكات أخرى تعود لسوريين، وصاح رجل في مقطع فيديو صوِّر ليلا “لا نريد مزيدا من السوريين! لا نريد مزيدا من الأجانب!”.

 

وانتشرت قوات من الشرطة مساء الأحد في المدينة لمحاولة استعادة الهدوء، بحسب الوكالة، ودعت ولاية قيصري السكان إلى ضبط النفس، موضحة في بيان أن القاصر (خمس سنوات) من الجنسية السورية أيضاً.

 

وشهدت تركيا التي تستضيف نحو 3 ملايين لاجئ سوري، بحسب الأرقام غير الرسمية، مراراً في السنوات الأخيرة تصاعداً في موجات الكراهية ضد اللاجئين السوريين وصلت حد العنصرية في التعامل معهم والاعتداء عليهم وطردهم وتخريب ممتلكاتهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى