العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو صيفي مع فرصة لزخات رعدية غزيرة في المناطق الساحلية والجزيرة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الاثنين، أن يكون الجو صيفياً بشكل عام مع فرصة لزخات رعدية فوق المناطق الساحلية والجزيرة بشكل خاص.

 

وقالت المديرية إن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها في معظم المناطق باستثناء المنطقة الساحلية، حيث تبقى أعلى من المعدل بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

 

وأضافت، يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية غزيرة أحياناً خاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة، بينما تبقى الأجواء سديمية مغبرة حارة نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كم/ سا خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى تثير الغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

 

وحول طقس الثلاثاء، قالت المديرية إن الجو يبقى صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام لمثل هذه الفترة من السنة، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 65 كم/ سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، ومن ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، كذلك من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الشرقية والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى