العناوين الرئيسيةفلسطين

اغتيال 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من أحفاده

اغتال كيان الاحتلال “الإسرائيلي” عدداً من أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، “إسماعيل هنية” عبر استهدافهم بطائرة صهيونية.

 

وشنّ الكيان هجوماً بطائرة مسيرة وفق وسائل إعلام طال سيارة تقل عدد من عائلة “هنية” في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

 

وتابعت وسائل إعلام، أنه “استشهد 3 أبناء لإسماعيل هنية، هم حازم وأمير ومحمد، وعدد من الأحفاد، كما نجا حفيد من الاستهداف”.

 

وقال “هنية” لوسائل إعلام، إن “أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد.. أبنائي ظلوا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة ولم يبرحوا القطاع”.

 

وأكمل “هنية”، أنه “بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا.. أبنائي الشهداء حازوا شرف الزمان وشرف المكان وشرف الخاتمة.. أبنائي ظلوا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة ولم يبرحوا القطاع، كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمناً باهظاً من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم”.

 

وأشار “هنية” إلى أن “ما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم، الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا”.

 

ولم تنفع كل المحاولات الدولية لفرض هدنة إنسانية على كيان الاحتلال خلال رمضان وثم عيد الفطر، إذ يتوهم الكيان أن الحل الوحيد للهدنة هو اقتلاع المقاومة وطرد الغزاويين خارج القطاع.

 

يُذكر أن كيان الاحتلال اغتال الكثير من قيادات المقاومة خلال عدوانه الأخير على غزة، عدا عن استشهاد أكثر من 32 ألف غزاوي وجرح وتهجير عشرات الآلاف، وكل ذلك وما زال الغزاوي ثابت على مقاومته وصموده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى