سياسة

أمريكا تقدّم إحدى مقاتلات “قسد” كعضو في فريق لإنقاذ البشرية عبر “نيتفلكس”

قدّمت منصة “نيتفلكس” الأمريكية إحدى مقاتلات “قسد” الكردية، كعضو في فريق يعمل لإنقاذ الكرة الأرضية من خطر فضائي يهدد الحياة على الكوكب.

ولعبت الممثلة “Salem Murphy” دور “مقاتلة كردية” ضمن مسلسل الخيال العلمي المكون من 8 حلقات، تحت اسم “معضلة الأجسام الثلاثة”، والذي تمحور حول خطر فضائي يهدد الأرض.

واعتادت الولايات المتحدة الأمريكية على الاستعانة بالدراما والسينما للترويج لما يُسمى “الحلم الأمريكي” الذي غزا العالم بأسره، خصوصاً خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي.

وتابعت واشنطن تمرير أفكارها ورؤاها للعالم، من خلال أعمال فنية وسينمائية بشكل متقن تصوّر أن أمريكا الخير، وكل ما عداها شر مطلق.

ومع تطور أدوات التكنولوجيا وتطور مفاهيم الحياة، انتقلت واشنطن لاستغلال المنصات الإلكترونية مثل “نيتفلكس” للترويج لأفكارها واستهداف أعدائها، سيما في قضايا دعم الكيان الصهيوني، والترويج لقضايا من قبيل المثلية الجنسية وغيرها.

وطرحت منصة “نيتفلكس” في آذار الماضي مسلسل خيال علمي من 8 حلقات، تحت اسم “معضلة الأجسام الثلاثة” يتمحور حول خطر فضائي يهدد الأرض.

وكالعادة لابُد أن تكون واشنطن هي الأساس في حماية البشرية، عبر جمع عدة مختصين لوضع خطط لمواجهة الخطر الفضائي باسم”Wallfacer” ، وذلك بالتنسيق مع الأمم المتحدة.
وقدّم المسلسل شخصية “البروفيسورة ليلى أريتش” أحد أفراد المجموعة التي تعمل لإنقاذ البشرية، هي وكما عرفها (مقاتلة كردية تابعة لـ”قسد” وبطلة حرب غير متكافئة ضد “داعش”).

وتدعم أمريكا ميليشا “قسد” في شمال شرق سوريا ككيان يساعدها على السيطرة على المنطقة، وسرقة خيراتها، وتمرير أهدافها، وتهجير سكانها، والعمل على تفتيتها وتقسيمها.

وعملت واشنطن من خلال المسلسل على الترويج لميليشيا “قسد” بأنها أحد الكيانات التي ستساهم باستقرار العالم وحمايته .

يذكر أن الولايات المتحدة تعتبر الصانع الأول للدمار في المنطقة من خلال دعمها كيان الاحتلال سيما في حربه على غزة من جهة، واحتلالها أجزاء من سوريا والعراق من جهة أُخرى، عدا عن عبثها في ليبيا واليمن وغيرها من الدول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى