العناوين الرئيسيةمجتمع

بانا أبو دلة والعناية بالبشرة.. من الدراسة النظرية إلى المشروع الخاص في حمص

أحبت الشابة بانا أبو دلة كل ما يتعلق بتفاصيل العناية بالبشرة منذ الصغر، ودأبت على الدراسة والعمل للوصول إلى حلمها بمشروعها الخاص رغم كل الصعوبات.

وقالت بانا (27 عاماً) خلال مشاركتها في بازار إبداع 19 في حمص لتلفزيون الخبر إن: “حب الاهتمام بالبشرة أول ما بدأ ذاتياً، فكنت أحب العناية ببشرتي وبشرة كل من حولي من العائلة والأصدقاء، وهذا ما دفعني للمشاركة بدورات الصيدلة التجميلية”.

وأضافت بانا أن: “الهدف كان تطوير معلوماتي النظرية والتطبيق العملي لاحقاً كونها تدخل ضمن مجال دراستي، وبالتالي تحسين قدرتي على تركيب المنتجات بنفسي والبدء بمشروعي الخاص”.

وتابعت بانا: “تلقيت كل الدعم المعنوي والمادي من عائلتي وزوجي للبدء بهذا المشروع، لاسيما مع وجود طفلتي الصغيرة، فعملوا على تأمين الجو الملائم للدراسة والعمل للوصول إلى هدفي”.

وتحدثت بانا لتلفزيون الخبر عن بعض صعوبات العمل لاسيما في إقناع الزبائن بمدى جودة المنتج كوني أعتبر جديدة في مجال العمل مقارنة مع أصحاب الخبرة الكبيرة، ولهذا السبب اعمل على تطوير المنتجات وتقديم أفضل ما أستطيع بشكل مستمر”.

وأردفت بانا: “ولا يمكن تجاهل ارتفاع أسعار المواد الأولية الداخلة في تركيب المنتجات خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى صعوبات التسويق، حيث أعمل على نشر آخر منتجاتي عبر صفحتي الشخصية على فيسبوك، وكانت مشاركتي في البازار أولى خطوات الاحتكاك الفعلي بالسوق والزبائن”.

وحول مراحل العمل، بينت بانا أنها: “تبدأ بشراء المواد الأولية مثل ماءات خلاصات الأعشاب والزيوت المعصورة على البارد وباقي المواد من المصادر المكفولة أيضاً، و تتضمن بعض المنتجات عدة أطوار مثل الكريمات”.

وتابعت بانا: “تحتاج الكريمات الى تصنيع الكولد كريم، والذي يتضمن طورين مائي وزيتي يتم تسخينهما، وإضافة الطورين إلى بعضهما عند الوصول إلى درجة حرارة معينة، ثم يتم تبريده وإضافة المواد الفعالة حسب المنتج المراد تصنيعه بعد وزنها على الميزان الإلكتروني، لكي تكون عيارات المواد دقيقة جداً ولا تسبب تخريش البشرة أو تضررها”.

وذكرت بانا أن الأصناف التي تنتجها متنوعة ما بين سيرومات الكولاجين والهيالورنيك للبشرة، المفتح الليلي ،الواقيات الشمسية، مزيلات التعرق، شامبو الشعر بالزيوت الطبيعية، كريم بديل الزيت، وسيروم خاص للشعر لمعالجة التساقط والتكثيف وزيادة الطول، كريمات اليدين للترطيب والحساسية، لوشنات الجسم بروائح ثابتة وترطيب عال”.

وأشارت بانا إلى أن العمل مستمر حتى تحقيق الحلم قريباً بافتتاح صيدلية خاصة لتسويق أعمالي، مع التأكيد على أن المنتجات تنفذ وفق الشروط والمعايير الصيدلانية بأعلى جودة”.

وختمت بانا لتلفزيون الخبر: “يهمني كثيرا ً أن تعتني كل شابة ببشرتها وشعرها، وهدفي من المشروع ليس الربح المادي فقط، فأسعاري مناسبة قياساً بجودة المواد الأولية المستعملة، وأدعو كل فتاة للاستمرار بالعمل حتى تحقيق حلمها المنشود”.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى