العناوين الرئيسيةمحليات

إصابة شخص بانفجار خزان مازوت بحمص.. قائد فوج الإطفاء “ضرورة مراعاة عوامل الأمان”

أصيب، الأربعاء، شخص في العقد السابع من العمر، بحروق شديدة إثر انفجار خزان مازوت على سطح أحد الأبنية بحي المهاجرين في مدينة حمص.

وبين قائد فوج إطفاء حمص، الرائد إياد لتلفزيون الخبر أن: “عناصر الفوج تمكنت صباح الأربعاء من إخماد حريق بحي المهاجرين، كان قد نشب على أحد الأسطح نتيجه انفجار خزان مملوء بمادة المازوت”.

وأوضح الرائد محمد أن: “سبب الحريق يعود لقيام رجل في العقد السابع بلحام الخزان، ما أدى لإصابته بحروق شديدة، حيث تم إسعافه إلى المشفى لتلقي العلاج، وقامت العناصر تبريد مكان الحريق بشكل كامل”.

ودعا قائد فوج إطفاء حمص المواطنين عبر تلفزيون الخبر إلى: “مراعاة عوامل الأمان والسلامة عند استخدام أي مصادر حرارية، وخاصةً مع المواد سريعة الاشتعال”.

وأضاف الرائد “محمد”: “هناك أصول للعمل الحرفي، وكان يفترض أن يفرغ الخزان من المازوت ومن ثم تعبئته بالماء كي لا ينفجر، وننصح المواطنين بعدم ترك الشواحن في الكهرباء لأن سبب أغلب حرائق المنازل يكون ترددية التيار الكهربائي وشواحن الموبايلات”.

ويخمد عناصر الإطفاء في مختلف المحافظات بشكل دائم حرائق تندلع في المنازل والمحال التجارية، ويكون السبب في معظمها ماس كهربائي أو تسرب مادة الغاز المنزلي.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى