العناوين الرئيسيةسياسة

المهندس عرنوس يبحث مع عبد اللهيان العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، الأحد، مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وذلك قبل مغادرته طهران.

 

وقال المهندس عرنوس: “إن ما تم إنجازه خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة في سياق تطوير وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات ولاسيما على الصعيد الاقتصادي”.

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: “هناك اهتمام جاد من الجانبين لتحقيق قفزة نوعية في التعاون التجاري وتوسيع المشاريع الاستثمارية والإنتاجية المشتركة بما يعود بالمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين”.

 

وأشار المهندس “عرنوس” إلى أن: “صمت المجتمع الدولي عن جرائم كيان الاحتلال شجع “إسرائيل” على الاستمرار في عدوانها الوحشي وقتل النساء والأطفال في قطاع غزة وهذا مؤشر على عجزها وعدم استطاعتها تحقيق أهدافها العدوانية ويجب على المجتمع الدولي التحرك لوقف آلة القتل “الإسرائيلية”.

 

من جهته، أكد “عبد اللهيان” أهمية الاتفاقيات التي تم توقيعها بين الجانبين، مشدداً على أهمية تنفيذها وفق مدد زمنية محددة بما يحقق مصلحة البلدين ويساهم بتحسين الوضع الاقتصادي فيهما، والعمل لتوسيع آفاق التعاون والعمل والمشترك”.

 

وأدان وزير الخارجية الإيراني العدوان “الإسرائيلي” على الشعب الفلسطيني والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لكيان الاحتلال وجرائمه بحق الأطفال والنساء”.

 

وكان أكد المهندس عرنوس أنه تم إيجاد حلول تزيل أي عائق لتنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين سوريا وإيران وسيشهد المواطنون في كلا البلدين نتائج إيجابية لهذه الزيارة في وقت قريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى