كاسة شاي

مجلة أمريكية تصنف مدير “الخوذ البيضاء” بين أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم


صنّفت مجلة “تايم” الأمريكية، مدير” الخوذ البيضاء”، رائد الصالح، كأحد أكثر 100 شخصية تأثيراً حول العالم.

وخلت القائمة من الشخصيات العربية، عدا الصالح، الذي أدرجته ضمن فئة “الأيقونات”، وهي واحدةٌ من الفئات الأربع، التي قسمت الشخصيات المئة وفقها.

وكشفت تقارير إعلامية كثيرة عن انخراط عناصر منظمة “الخوذ البيضاء” التي تزعم أنها قوات دفاع مدني تهتم باسعاف المصابين، في أعمال قتالية بعيدة عن أعمال الدفاع المدني، فالعناصر الذين يظهرون بشوارب محفوفة لا يختلفون كثيراً في أشكالهم عن المسلحين المقاتلين في حلب.

وكان أسس المنظمة ضابط في الاستخبارات البريطانية، وظهروا أكثر من مرة وهم يؤدون مشاهد تمثيلية مزيفة عن مصابين مزيفين في مدينة حلب.

وينحدر الصالح من جسر الشغور، شمال إدلب، وأسهم في تشكيل الدفاع المدني في المحافظة، قبل انتخابه مديراً للمنظمة.

وتكرّر ظهور الصالح في عدة مناسبات دبلوماسية، تحدّث فيها عن تجربة منظمته التي ترفع شعار “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً”.

وقابلته صحفٌ ومجلات عالمية، روت من خلال لقاءاتها معه، أكاذيباً عن الظروف التي يعيشها السوريون، وجهود الدفاع المدني في إنقاذهم.

ومن بين الشخصيات الأكثر تأثيراً إلى جانب الصالح، ظهر قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني، ضمن قائمة “القياديين”، إلى جانب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والتركي رجب طيب أردوغان، إضافة إلى الروسي، فلاديمير بوتين، والكوري الشمالي كيم جونغ أون، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى