اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وسط تباكي “أردوغان” على غزة.. تضاعف الحركة التجارية بين أنقرة و”تل أبيب” خلال العدوان الحالي

تضاعفت الحركة التجارية بين تركيا وكيان الاحتلال خلال العدوان الصهيوني الحالي على غزة، في وقت يتباكى فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مظلومية أهل القطاع.

ونشر الصحفي الخبير في الشؤون التركية سركيس قصارجيان، عبر حسابه على “فيس بوك”، لائحة بالسفن التركية المحملة بالبضائع التركية بكل أشكالها والمتوجهة إلى “إسرائيل” خلال الحرب والتي بلغ عددها 188.

وأفاد “قصارجيان” أنه “في وقت يتحدث فيه أردوغان عن ضرورة محاسبة “اسرائيل” على جرائمها، ويطبل صحفيو ونشطاء الإسلام السياسي لدعمه المزعوم للفلسطينيين وغزة”.

وتابع الصحفي “تضاعفت الحركة التجارية بين تركيا و”تل أبيب” خلال الحرب، نتيجة الحاجة “الإسرائيلية” المتزايدة للكثير من المنتجات التي باتت تركيا الوجهة الأساسية لتأمينها”.

ونوه “قصارجيان” إلى أن لائحة السفن حصل عليها من “مصدر موثوق” قام بنسخها عن السجلات الرسمية بالأسماء والتواريخ والتفاصيل.

وحاول “أردوغان” خلال الحرب الأخيرة على غزة استعادة بريقه الإعلامي على الساحة العربية من بوابة إقامة الكرنفالات الداعمة لفلسطين في تركيا، والخطاب بالجماهير داعماً لمظلومية غزة.

ويعود “أردوغان” للاستعراضات الإعلامية، اليوم، كما فعل سابقاً إبان قضية سفينة مرمرة عام 2010 في الوقت الذي يملك فيه علاقة دبلوماسية ممتازة مع الكيان، تتوجت قبل أكثر من عام بزيارة رئيس كيان الاحتلال (هرتسوغ) إلى أنقرة واستقباله بحفاوة كبيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى