اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بقيادة الفرنسي “دوفير”.. محامون غربيون وعرب يتقدمون بشكوى ضد الاحتلال في “لاهاي”

قدّم محامون غربيون وعرب بقيادة المحامي الفرنسي الشهير مايتر جيل دوفير شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بشأن جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال “الاسرائيلي” بحق سكان قطاع غزة.

وأفاد “دوفبر” في حديثه مع الإعلام الفرنسي، أن “لدينا 300 محامي ومحامية و116 منظمة حقوقية من شتى بقاع العالم لمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الفلسطينيين، ويمكن أن يصل العدد إلى 3 آلاف وباب الانضمام ما يزال مفتوحاً”.

وقال المحامي الفرنسي “قدمنا للمدعي العام شكوى بارتكاب إبادة جماعية باسم الجمعيات والنقابات والقضية الفلسطينية ستكون معروضة في جميع المحاكم الوطنية والدولية”.

وتابع “دوفير” أنه “حكماً الحكومات تستطيع أن تفعل شيئاً ونتوعد الاحتلال بمصير أسود، وعلى الفلسطينيين أن يعلموا أنه لم يكن لديهم سابقاً من يدافع عنهم، لكن أصبح لديهم الآن جيش في المحاكم الدولية والوطنية”.

واستندت الشكوى، بحسب وسائل الاعلام، على القرار الصادر عن الغرفة التمهيدية الأولى لمحكمة الجنايات الدولية في 5 شباط من 2021 والقاضي بأن للمحكمة ولاية قضائية على الأراضي الفلسطينية بما فيها قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

يذكر أن الاحتلال يرتكب سلسلة جرائم ومجازر يومية بحق الفلسطينيين منذ 7 تشرين الأول الماضي، حيث زاد عدد الشهداء 11 ألف إضافة لعشرات آلاف الجرحى والمفقودين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى