العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: سوريا تُدين جريمة قتل الشاب “ناهل” من قبل الشرطة الفرنسية

أدانت سوريا، عبر بيان أصدرته وزارة الخارجية والمغتربين جريمة قتل الشرطة الفرنسية قبل أيام للشباب الفرنسي من أصول جزائرية “ناهل”.

وجاء في بيان الخارجية بحسب “سانا”، أن “سوريا تدين بقوة جريمة قتل الشاب (ناهل) في إحدى ضواحي باريس بدم بارد ومتعمد من قبل الشرطة الفرنسية”.

وتابعت الخارجية “سوريا تضم صوتها إلى الجهات التي تدعو إلى وضع حدٍ للمشاعر والسلوكيات العنصرية المتجذرة لدى أجهزة الشرطة والأمن الفرنسية والمسؤولين الفرنسيين والتي تستهدف أساساً أبناء الجاليات”.

وأضافت الخارجية أن “هذه الجريمة تعكس تأصل التفكير والعقلية الاستعمارية العنصرية وهو الأمر الذي يكذب ما تدعيه الحكومة الفرنسية من قيم المساواة وعدم التمييز”.

وأقدم شرطي على قتل مراهق فرنسي من أصل جزائري يدعى ناهل (17 سنة)، برصاص مسدسه بعدما رفض الامتثال لأمر الشرطة بالتوقف عندما كان يقود سيارة لم يمتثل لنقطة تفتيش مرورية وحاول تجاوزها.

يذكر أنه لليوم الرابع على التوالي تجتاح التظاهرات شوارع فرنسا لاسيما مدن العاصمة باريس ومرسيليا وأنجيه حيث نشرت الحكومة الفرنسية عشرات الآلاف من عناصر الشرطة لقمع التظاهرات التي أدت لاعتقال أكثر من ألف متظاهر وجرح عشرات المدنيين إضافة لعدد من قوات الدرك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى