العناوين الرئيسيةمحليات

برلماني: يجب سحب البساط من “قسد”.. وهناك وزراء مهملين لمسؤولياتهم

قال عضو مجلس الشعب مجيب الرحمن دندن لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر: “مشكلتنا الحالية جزء من الأرض، ويجب حل مشكلة المنطقة الشرقية، بسحب البساط من قسد الإره*ابية، من خلال إلغاء الحواجز بين المناطق المحررة ومناطقها، وتسوية مخالفات البناء، وتحديد بدل لخدمة العلم”.

 

واعتبر “دندن” أنّ “هناك حالة عجز حكومي واضحة في إيجاد حلول مناسبة للوضع الاقتصادي الحالي، مع وجود بعض الوزراء المهملين لمسؤولياتهم”.

 

وذكر النائب أنّ “الحكومة ملزمة بتحسين الوضع المعيشي، وتهيئة الاستثمارات والاهتمام بالوضع الاقتصادي”.

 

وقال “دندن”: إن “هناك استعراض للمطالب، والنقاشات، التي يتم طرحها خلال الجلسات من قبل أعضاء مجلس الشعب، إلّا أنها لا تصل إلى المواطنين”.

 

وذكر عضو مجلس الشعب أنّ “مجلس الشعب طالب بتعديل تسعيرة القمح، ومع ذلك لا تزال غير متناسبة مع التكاليف، ومع تغير سعر الصرف، اختفى هامش الربح”.

 

واستنكر “دندن”: “مطالبة المواطن أن يصمد براتب حدوده الشرائية متدنية، ولا يتجاوز 10 دولار”.

 

ولفت “دندن” إلى “وجود مطالب محقة من قبل الصناعيين والتجار، بالإضافة إلى وجود تصرفات خاطئة من قبل إدارة الجمارك”.

 

وحول زيادة الرواتب، قال عضو مجلس الشعب: “نطالب بشكل دائم بهذا الإجراء، إلّا أن الحديث الأخير عنه تمثل بأنه كان مقترح وكارثة الزلزال أخرته”.

 

واعتبر “دندن” أنّ “تحسين القوة الشرائية لليرة أهم من زيادة الرواتب”.

 

يذكر أنّ رئيس لجنة الموازنات في مجلس الشعب ربيع قلعجي،صرّح في وقت سابق، أن حدوث كارثة زلزال 6 شباط، استنزف الكتلة المخصصة لزيادة الرواتب والأجور، مشيراً إلى أن الزيادة “تم تأجيلها ولم تلغَ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى