العناوين الرئيسيةسياسة

أبو الغيط: القرار الخاص بعودة سوريا إلى الجامعة له رمزية واضحة للغاية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء اجتماع القمة العربية التي انعقدت في جدة السعودية أن “القرار الخاص بعودة سوريا إلى الجامعة له رمزية واضحة للغاية”.

 

وأكمل أبو الغيط “وهناك رغبة وعزم أكيد بأن يكون ذلك لانخراط عربي أكبر في حل الأزمة واستعادة سوريا لدورها الطبيعي في المنظومة العربية وتجاوز الظروف الصعبة التي مرت بها”.

 

وأوضح أبو الغيط أن “القمة العربية حققت الهدف المرجو منها واتصفت بالتوافق خلال التحضير لها وأثناء اجتماعاتها وفي نتائجها”.

 

وتابع أبو الغيط أن “الأزمات العربية احتلت مكاناً مهماً على أجندة القمة، والعرب يرغبون بامتلاك ناصية التعامل مع المشكلات العربية بعيداً عن أي تدخلات اجنبية”.

 

ولفت أبو الغيط إلى أن “القضية الفلــ*ــسطينية كانت في مقدمة النقاشات، وهذا كان واضحاً من خلال القرارات الداعمة للشعب الفلــ*ــسطيني التي صدرت في إعلان جدة”.

 

وأضاف أبو الغيط أن “هناك حيوية وحركية جديدة في العالم العربي ونتطلع لأن تكون هذه القمة بداية لأن يأخذ العرب أمورهم بأيديهم ويتحركوا بإرادة جماعية لتسوية أزمات المنطقة العربية”.

 

يذكر أن اجتماع القمة العربية الثانية والثلاثون التي انعقدت في جدة السعودية شهد ترحيب عربي بعودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية واستعادة دورها الطبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى