اخبار العالم

الدكتور لؤي فلوح يقدم أوراق اعتماده سفيراً لسوريا في الفاتيكان

قدم السفير الدكتور لؤي فلّوح أوراق اعتماده إلى البابا فرانسيس، سفيراً مفوضاً فوق العادة للجمهورية العربية السورية لدى حاضرة الفاتيكان.

 

ونشرت وزارة الخارجية عبر حسابها على “فيسبوك” أنه “وخلال تقديم الأوراق حمل قداسة البابا فرانسيس السفير تحياته للرئيس بشار الأسد، رئيس الجمهورية العربية السورية”

 

وأكملت الخارجية “بدوره، نقل د. فلوح تحيات الرئيس الأسد لقداسته، وتقديره للدور الذي يقوم به على الصعيدين الروحي والإنساني لخدمة البشرية، مؤكدا على المكانة الكبيرة التي يحظى بها الفاتيكان لدى الشعب السوري”.

 

وألقى قداسة البابا كلمة أثناء تقديم أوراق اعتماد سفراء كل من سوريا وغامبيا وأيسلندا وبنغلادش وكازخستان، ذكر فيها بأن صلواته وأفكاره مع الشعب السوري الحبيب الذي مازال يتعافى من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا في خضم معاناته المستمرة الناجمة عن الأزمة، وفقاً للخارجية.

 

وتابعت الخارجية “كما تطرق في كلمته إلى الصعوبات التي تواجه شعوب العالم نتيجة التغير المناخي والفقر والأزمات الاقتصادية والحروب، مؤكداً على أن الاستثمار في رفاهية الانسان أفضل بكثير من إنفاق الموارد على تطوير الأسلحة الفتاكة”.

 

يشار إلى أنه في وقت سابق، خص البابا فرنسيس سوريا في صلواته بعيد الفصح، وتمنى لها السلام، كما دعا أثناء كارثة الزلزال المجتمع الدولي لتقديم المساعدات العاجلة لمتضرري الزلزال في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى