العناوين الرئيسيةمحليات

تنين بحري يضرب عدة قرى بريف طرطوس

ضرب تنين هوائي بحري عدة قرى بريف محافظة طرطوس، السبت، ملحقاً أضراراً بالمزروعات والبيوت البلاستيكية، بحسب ما أفادت به مصادر أهلية لتلفزيون الخبر.

وبهذا الخصوص، قال مدير الزراعة في محافظة طرطوس، علي يونس، لتلفزيون الخبر، أن “تنين هوائي بحري ضرب قرى وطى عبه، الرويسه، وطى حصين البحر، وطى متن الساحل في منطقة طرطوس، صباح السبت، وتسبب بإلحاق الضرر لحوالي 55 بيتاً محمياً”.

وبيّن “يونس”، أن “الأضرار طالت الحديد والنايلون والمحاصيل الزراعية بنسبة ضرر أولية تراوحت بين 20 و 60%، علماً أن الوحدات الإرشادية في القطاع باشرت بأعمال حصر الأضرار الأولية”.

وتوجّه “يونس” إلى “مزارعي البيوت المحمية مذكّراً بأهمية الحصول على وثيقة التأمين الزراعي للبيوت الزراعية المحمية”.

وكانت المؤسسة العامة السورية للتأمين أصدرت في آب الماضي، أول وثيقة تأمين زراعي شامل في سوريا، بهدف التعويض عن الأضرار الناتجة عن مختلف الكوارث الطبيعية انطلاقاً من محافظة طرطوس.

ويتضمن مشروع التأمين الزراعي للزراعات المحمية (الخضار) “التعويض عن الأضرار الناتجة عن مختلف الكوارث الطبيعية بما يحقق الاستقرار في العملية الزراعية، ويخفف المخاطر المرافقة للعمل بالقطاع الزراعي”، بحسب ما أفاد به مدير فرع المؤسسة العامة السورية للتأمين في طرطوس لتلفزيون الخبر، حينها.

يُشار إلى أن الأخطار المؤمن عليها تشمل (البرد وثقله، وزن الثلج، الصقيع، العاصفة، الزوبعة، التنين البحري، الزلازل والبراكين، الانهيارات الأرضية، والفيضانات)، ويبلغ سقف التعويض (5) ملايين ليرة سورية للبيت البلاستيكي الواحد.

يُذكر أن تنين بحري ضرب قرية القلوع – حارة البحيري بريف مدينة بانياس، في طرطوس، نهاية آذار الماضي، وألحق أضراراً بالمزروعات والبيوت البلاستيكية، بحسب الأهالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى