العناوين الرئيسيةمحليات

تعرفة جديدة لأجور النقل في دمشق قريباً

بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق محمد قيس رمضان لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنّه خلال يومين ستصدر التعرفة الجديدة فيما يخص أجور النقل بنسبة زيادة 25% للسرافيس و10% زيادة للتكاسي تناسباً مع رفع أسعار المحروقات”.

 

وقال “رمضان” إن تطبيق نظام التتبع الإلكتروني على باصات النقل الخاصة وفرّ كميات كبيرة من مادة المازوت، هذه الوفرة انعكست على تزويد النسبة المخصصة للسرافيس إلى 60 ليتراً يومياً تُمنح لأصحاب المركبات بدءاً من اليوم”.

 

وبين “رمضان” أنّ باصات النقل الداخلي أصبحت تحصل على كمية 5 آلاف ليتر من المازوت بعد تطبيق نظام GPS مع العلم أنها كانت تحصل على 14 ألف ليتر قبل تفعيله”.

 

وأوضح “رمضان” أنّ الكميّة الموفرة ستنعكس إيجاباً على نقل المواطنين وتخفيف الازدحام، وتزويد النسبة المخصصة لأصحاب السرافيس بمثابة تشجيع لهم، مبيناً أنّه في حال الالتزام وتوضح وجود حاجة ستزوّد الكمية الفترة المقبلة أيضاً”.

 

وكشف “رمضان” أن تطبيق نظام التتبع الإلكتروني حقق الوفر والعدالة، حيث تصل البيانات لهم لمعرفة ماهي الخطوط التي تحتاج لزيادة النسبة المخصصة لتشغيلها، مبدياً أنّه غير راضي عن أزمة النقل، لكن الانتقال من لا منظومة إلى منظومة تحتاج نتائجه وقت والعمل يجري ضمن المتاح من الإمكانيات”.

 

وأكّد “رمضان” أنّ بعض السائقين قاموا بتنفيذ المرحلة الأولى وهي تركيب جهاز التتبع، لكنهم لم يلتزموا بالمرحلة الثانية بتحديد مسار خطوطهم، مضيفاً أنّ السرافيس التي لا تقطع المسافة المحددة لها بنسبة 70 % سيتم إيقافهم عن العمل، والبعض الآخر رفض تنفيذ المرحلتين بالتالي تم سحب بطاقاتهم”.

 

وأشار “رمضان” إلى الانتهاء قريباً من تطبيق GPS على وسائل نقل موظفي الدولة وباصات المبيت حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 50%، والذي سيحقق وفر أكبر”.

 

ونصح “رمضان” أصحاب وسائل النقل بعدم التلاعب بجهاز التتبع، لأنّ القانون رقم 8 يحكم بالسجن لمدة 5 سنوات في حال فعل ذلك، لافتاً أنّ المنظومة تكشف من قام بالتلاعب أو تركيب أكثر من جهاز على نفس المركبة”.

 

يُذكر أنّ محافظة دمشق رفعت أجور النقل الداخلي الأسبوع الفائت، قبل قرار ارتفاع أسعار المازوت والبنزين حيث أصبحت أجرة الراكب الواحد 300 ليرة للخطوط القصيرة و400 ليرة للخطوط الطويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى