العناوين الرئيسيةفلسطين

الأسرى الفلسطينيون يطالبون بإنقاذهم من الإهمال الطبي

طالب الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، الشعب وفصائله السياسية بالعمل على تحريرهم، وإنقاذهم من “الإهمال الطبي” الذي يتعرضون له.

 

وأصدرت “الحركة الوطنية الأسيرة”بياناً قالت فيه”إلى شعبنا وفصائل المقاومة آن الأوان لتحرير أبنائكم من الأسر على يد عدو مجرم يتفنن في صنوف العذاب والإهمال الطبي لأبنائكم”.

 

وأكمل البيان أن الأسرى يسألون “ألا يكفي هذا العدد من الشهداء في صفوف الأسرى حتى يلتقط الجميع الرسالة الواجب القيام بها لتحريرنا؟”.

 

وقال الأسرى في رسالتهم إلى قوات الاحتلال “سوف تدفعون ثمن إجرامكم قريباً وعاجلًا وليس آجلًا وإن سياسة القتل الممنهج التي ترتكبونها بحقنا لم ولن تضعف من عزيمتنا يوماً، ولن توقف مقاومتنا داخل السجن وخارجه”.

 

وكانت هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية أعلنت صباح الثلاثاء “استشهاد الأسير أبو حميد (50 عاما) داخل مستشفى لدى الاحتلال، نتيجة الإهمال الطبي بعد ساعات من نقله إليه إثر دخوله في غيبوبة”.

 

وأضافت في بيانات لاحقة أن أجواء من التوتر تسود السجون “الإسرائيلية” بعد إعلان الأسرى الحداد لمدة ثلاثة أيام وإعادة وجبات الطعام إلى إدارات السجون، تعبيرا عن احتجاجهم على وفاة “أبو حميد”.

 

يشار إلى سجون الاحتلال فيها 4700 فلسطيني، بينهم أكثر من 600 أسير مريض، 24 منهم مصابون بالسرطان بدرجات متفاوتة، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى