كاسة شاي

مليار ليرة قيمة انتاج الشركة العامة لكابلات حلب .. ونهايتها “نحاس للبيع”

أنتجت الشركة العامة لصناعة الكابلات بحلب 679 طناً من الكابلات والأمراس الكهربائية خلال 2016 وصلت قيمتها إلى مليار ليرة سورية في الوقت الذي سوقت فيه 670 طناً بلغت قيمتها 976 مليون ليرة سورية.

وأوضح المدير العام للشركة عبد اللطيف الخطيب، بحسب وكالة “سانا”، أن “الشركة تمكنت من تحقيق هذه الأرقام بعد أن قامت كوادرها بإصلاح وإعادة تأهيل عدد من آلاتها وعودة إقلاع العمل فيها منذ عام 2015”.

وشملت عمليات الصيانة والإصلاح “صيانة عدد من الآلات وتجهيزها لإنتاج جميع أنواع الأمراس من آلات سحب ألمنيوم ونحاس آلات جدل ولفافات وآلة عزل إنتاج أشرطة نحاسية مجدولة لتصبح الشركة جاهزة لإنتاج كل أنواع الأمراس العارية ومختلف المقاطع وحسب الطلب”.

وبين الخطيب أن الشركة “وقعت عقداً مع مؤسسة توزيع ونقل الطاقة الكهربائية لتوريد 400 طن أمراس ألمنيوم فولاذية بقيمة 600 مليون ليرة كما تخطط خلال العام الحالي الى إبرام عقد جديد مع المؤسسة العامة لنقل الطاقة الكهربائية بهدف توريد 500 طن من أمراس ألمنيوم وفولاذ”.

كما لفت الخطيب إلى أن “فنيي الشركة قاموا منذ بداية العام الحالي بإصلاح وصيانة آلة سحب ألمنيوم كبير ليصبح عدد الآلات الجاهزة 3 دخلت العملية الإنتاجية إلى جانب استعداداتها لتجهيز عدد من الالات المتبقية”.

ومن الجدير بالذكر أنه في الوقت التي تستمر فيه الشركة بمحاولاتها الحفاظ على استمرارية الانتاج، فإن تلك الكابلات تتعرض للسرقة من الشبكة الكهربائية من قبل بعض الجماعات من أصحاب النفوس الضعيفة الذين يستغلون ضعف الرقابة خلال الحرب ويقومون بعملياتهم في آخر المساء حتى لا يعرفو، ليبيعوها في النهاية كنحاس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى