العناوين الرئيسيةمن كل شارع

ساعة مياه كل أسبوعين.. أهالي قرية دحباش بريف طرطوس يشتكون واقع المياه لديهم

اشتكى عدد من أهالي قرية دحباش التابعة لبلدية بيت كمونة في ريف طرطوس لتلفزيون الخبر تردي واقع المياه لديهم وحصولهم على ساعة مياه مرة واحدة كل أسبوعين.

وقال أحد المشتكين عبر بريد تلفزيون الخبر أن “المياه لا تصل لقريتنا سوى ساعة كل 15 يوماً على عكس القرى المحيطة التي تتمتع بوضع أفضل إضافة لارتفاع سعر الصهاريج حيث بلغ سعر الواحد أكثر من 30 ألف ليرة وهو ما يزيد من الضغط الاقتصادي علينا”.

وتابع المشتكي أنه “رغم شكوانا المستمرة للمعنيين بموضوع المياه إلا أننا لا نحصل على أي جواب أو حلول ولا نلقى سوى التسويف والوعيد”.

وأفاد مدير مياه طرطوس عيسى حمدان لتلفزيون الخبر “وصل المياه يحتكم لموضوع الكهرباء والديزل لكن في قرية الحباش لا يتجاوز دور الوصل 3 إلى 4 أيام على أبعد تقدير”.

وتابع “حمدان” حديثه “هناك حالة اختناق على الطريق الرئيسي للقرية وذلك نتيجة التوسع العمراني ونقوم حالياً بتركيب خط داعم حيث انتهت أعمال الحفر واليوم بدء تركيب المواد وبالقريب العاجل تنتهي العملية بالكامل”.

وأصبحت متلازمة “الكهرباء والمياه والمحروقات” متلازمة مشهورة لدى السوريين حيث تغيب المياه عن المنازل نتيجة عدم توفر الكهرباء وتغيب الكهرباء نتيجة عدم توفر المحروقات وتغيب المحروقات نتيجة العقوبات من جهة وعدم وجود حلول حكومية ناجعة من جهة أُخرى.

ويتمنى السوري أن يكون صيف 2022 صيفاً مقبولاً بالنسبة لتوفر المياه بعد الوعود الحكومية بتحسن واقع الكهرباء خلال الفترة المقبلة مع إيمانه أن التجارب السابقة في انتظار الوعود الرسمية لا تحمل أي “بشرة خير”.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى