العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون يشتكون من “قطع عام للكهرباء” في ضاحية الأسد بريف دمشق.. والكهرباء توضح

اشتكى عدد من المواطنين في ضاحية الأسد بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر حدوث قطع عام للكهرباء في عموم الضاحية منذ حوالي 24 ساعة دون أي توضيح.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “عموم الضاحية بلا كهرباء منذ حوالي 24 ساعة وعندما حاولنا التواصل مع الطوارئ لم نحصل على أي إجابة سواء عن أسباب العطل أو موعد الاصلاح”.

وأكمل مشتك أخر “بدأت المشكلة من الجزيرتين (س ود) وانتقلت لجميع أنحاء ضاحية الأسد ولحد اللحظة لم نفهم سبب الانقطاع”.

وأفاد مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري لتلفزيون الخبر أن “عطلاً حدث في أحد المخارج الكهربائية المُغذية لأكثر من جزيرة (مخرج الدوار) الذي يتواجد عليه أكبال أرضية وذلك نتيجة زيادة الحمولة والبرد ويجري الأن إصلاح الأعطال والإنتهاء بسرعة منها”.

وتابع “المصري” أن “نمط العطل ليس كبيراً لكن نتيجة ساعات التقنين الطويلة شعر المواطنين أن العطل خطير بمعنى أن 5 ساعات تقنين مقابل ساعة قطع عندما تترافق مع عطل يشعر المواطن أن العطل أكبر مما هو عليه”.

وختم “المصري”حديثه “هناك مشاكل كثيرة بالريف حيث بلغ عدد المخارج المعطلة خلال الأيام الماضية حوالي 50 مخرجاً نتيجة الرياح الشديدة لكنها عادة للعمل في عمومها باستثناء تفريعة البيطرية التي تعاني من غياب الكهرباء منذ يومين والأن ننصب 10 عواميد على مخرج الهيجانة بالبيطرية بدل العواميد التي تكسرت”.

وتأثرت البلاد خلال الأسابيع الأخيرة بوصول عدة منخفضات جوية زادت من سوء الوضع الكهربائي بشكل كبير حيث ارتفعت ساعات التقنين تزامناً مع انخفاض درجات الحرارة.

يذكر أن ساعة الكهرباء اليتيمة التي يتنعم بها المواطن أصبحت تأتي “مُجمركة” جراء العقوبات الغربية والمنخفضات الجوية والأزمات النفطية والحروب الدولية حتى أصبحت الساعة تمر وكأنها دقيقة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى