العناوين الرئيسيةصحة

رؤساء شركات تصنيع لقاحات كورونا يتنبأون بموعد عودة الحياة إلى طبيعتها

تنبأ رئيس شركة “فايزر” المصنعة لأحد لقاحات كورونا، البرت بورلا، عودة الحياة الى طبيعتها في العالم بعد عام من الآن أي بعد عامين من تفشي الفيروس.

وأوضح “بورلا” أنه لا يعني أن “المتغيرات لن تكون موجودة أو أن اللقاح سيصبح غير ضروري”، و قال: ” السيناريو المحتمل هو أن العالم سيستمر في رؤية متغيرات جديدة وسنستمر في أخذ اللقاح لسنة على الأقل”.

وأضاف أنه “قد نضطر الى تلقي اللقاح بشكل سنوي ويعتمد ذلك على المعطيات والبيانات”.

من جهته ربط المدير التنفيذي لشركة “موديرنا” الأمريكية، ستيفان بانسل، عودة الحياة إلى طبيعتها بزيادة إنتاج اللقاح.

وقال في تصريحات إعلامية: “إذا نظرنا إلى زيادة الطاقة الإنتاجية في الصناعة خلال الأشهر الستة الماضية، فسيكون هناك ما يكفي من الجرعات بحلول منتصف العام المقبل 2022 لتلقيح جميع الناس على هذا الكوكب، وستكون الجرعات التعزيزية اللازمة متاحة أيضاً”.

وأضاف أن “الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم سيتم تحصينهم بشكل طبيعي وذلك لأن متحول دلتا معد للغاية، وبهذه الطريقة سنجد أنفسنا في وضع مشابه للإنفلونزا”.

يذكر أن الوكالة الأوروبية للأدوية قالت إنها ستتخذ قراراً في مطلع تشرين الأول القادم بشأن إعطاء جرعة ثالثة من لقاح “فايزر” المضاد للفيروس، بينما أقرت وكالة الغذاء و الدواء الفدرالية الأمريكية الجرعة الثالثة من اللقاح لمن هم فوق سن 65 عام و مضى على تلقيهم الجرعة الثانية أكثر من 6 أشهر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى