سياسة

وفد أمريكي في حلب

وصل وفد أميركي يضم عضواً في الكونغرس يوم الثلاثاء إلى مدينة حلب وجال في أحيائها التي تم إنهاء سيطرة المسلحين عليها الشهر الماضي، حيث تعتبر هذه الزيارة الثانية لأعضاء من الكونغرس بموازاة تواصل زيارة الوفود الغربية للاطلاع على واقع مدينة حلب ولاسيما الأحياء الشرقية وقلعة حلب.

ونشرت صحيفة “الوطن شبه الرسمية” عن ما قالت أنهم مصادر موثوقة بأن “وفداً من الولايات المتحدة الأميركية وصل صباح الثلاثاء لمطار دمشق الدولي وتوجه مباشرة جواً إلى مدينة حلب في ظل تعتيم إعلامي لافت”.

وحسب المصدر فإن الوفد “يضم عضو الكونغرس الحالي عن ولاية هاواي من الحزب الديمقراطي تولسي غابارد والعضو السابق في الكونغرس دينيس كوسينيتش والذي ينتمي للحزب ذاته وآخرين، موضحاً بأن مواقف غابارد أقرب إلى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، ومشيراً إلى أن ترامب التقاها بعد فوزه”.

وزار الوفد “قلعة حلب وتجول على مطرانية جرمانوس فرحات ومطرانية السريان في المدينة إضافة إلى الأحياء الشرقية والجابرية ومخيم جبرين للمهجرين من بلدات الفوعة وكفريا غربي المدينة وتناول الغداء في مطعم وانيس، لينتقل إلى مشفى حلب الجامعي ويطلع على واقعه”، بحسب الصحيفة.

يذكر أن أول زيارة لسيناتور أميركي إلى سورية منذ شباط 2012 تمت في 26 نيسان من العام الماضي حيث وصل إلى دمشق السيناتور الجمهوري عن ولاية فيرجينيا ريتشارد بلاك في زيارة استمرت ثلاثة أيام كأول عضو كونغرس. والتقى بلاك خلال الزيارة الرئيس بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى