سياسة

ولايتي: سيتم إخراج أمريكا من الرقة في القريب العاجل


هدد مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، الولايات المتحدة الأمريكية بالهزيمة في مدينة الرقة في شمال سوريا و التي تسيطر عليها قوات ” قسد ” المدعومة أمريكياً، و بان قوات محور المقاومة ستخرجهم منها قريباً.
وأضاف ولايتي بأننا “سنخرجهم من الرقة ومن كامل الأراضي السورية، كما أخرجناهم من مدينة البوكمال بريف دير الزور ، وقال ولايتي إن “أمريكا أقامت 12 قاعدة عسكرية في سوريا وتنوي زيادة القوات هناك إلى عشرة آلاف شخص” .

وشدد ولايتي خلال مهرجان ( طلوع الحقيقة ) صباح اليوم الأحد في طهران أن ” عليهم أن يعلموا أنهم سوف يهزمون، هم يريدون أن يحتفظوا بالرقة لأنفسهم، لكنهم سيعلمون في القريب العاجل أنه سيتم إخراجهم منها، كما كانوا يتصورون أن بإمكانهم البقاء في البوكمال حيث تم إخراجهم من هناك أيضاً” .

يذكر أن الدور الإيراني العسكري المساند للجيش العربي السوري كان له دور كبير في عمليات تحرير أرياف دير الزور و الحدود الجنوبية من سوريا من تنظيم ” د اعش ” بمساندة الطيران العسكري الروسي و عناصر النخبة للمقاومة اللبنانية في حزب الله، خصوصاً في المعركة الأخيرة بطرد تنظيم “داعش ” من أهم معاقله و آخرها في المنطقة الشرقية ودير الزور مدينة البوكمال الحدودية مع العراق .

يشار إلى أن الجيش العربي السوري بمساندة حلفائه تمكن من تحرير مدينة البوكمال الحدودية الاسترتيجية و التي تحوي معبراً حدودياً مع العراق ، وذلك قبل وصول حلفاء أمريكا في المنطقة قوات ” قسد ” و التي حاولت الوصول إلى المدينة، لكن العملية العسكري للجيش السوري و الحلفاء أنهت المعركة لصالحهم.

وكانت الحكومة السورية و القوات الروسية في سوريا أعلنت أكثر من مرة اتهامها للولايات المتحدة الأمريكية بمحاولاتها دفع عناصر تنظيم ” داعش ” بمهاجمة مواقع الجيش العربي السوري و الحلفاء خصوصا بمحيط مدين الميادين بريف دير الزور وذلك لإفشال تقدم الجيش باتجاه البوكمال .

وبسيطرة الجيش العربي السوري و تحريره للبوكمال من تنظيم ” داعش ” تمكنت دول محور المقاومة من ربط دولها بطريق بري كبير وطويل يمتد من طهران شرقا ومرورا ببغداد و القائم و دير الزور السورية إلى حمص ومنها إلى طرابلس في لبنان ما يعزز من قوة و تحكم هذه الدول بالمعركة ضد الوجود الأمريكي في سوريا و العراق مستقبلاً .


تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">