العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“واتساب” تسمح للمستخدمين بنقل سجل الدردشة بين نظامي “iOS” و”أندرويد”

أضافت منصة التراسل الفوري “واتساب” ميزة جديدة، انتظرها المستخدمون طويلاً، والتي تسمح لهم بنقل محفوظات الدردشة عند التبديل من “iOS” إلى “أندرويد” بما في ذلك جميع الملاحظات الصوتية والصور والمحادثات.

وبدا في التسريبات السابقة أن المنصة تعمل على دمج الميزة في تطبيق النقل المدمج في أندرويد المسماة أداة نقل البيانات من “غوغل”.

وتتيح أداة نقل البيانات من “غوغل”. للمستخدمين نقل ملفاتهم من جهاز “أندرويد” إلى آخر أو التبديل من “iOS” إلى “أندرويد” .

وتم الإعلان عن الميزة التي طالما ترددت حولها الشائعات خلال حدث شركة “سامسونج” “Galaxy Unpacked” للإعلان عن هواتفها القابلة للطي.

وتعمل الميزة مع أداة النقل الخاصة بشركة “سامسونج” المعروفة باسم “Smart Switch”، والتي تساعد المستخدمين في نقل جهات الاتصال والصور والموسيقى والرسائل والملاحظات والتقويمات إلى أجهزة “جالاكسي”.

وبينت المنصة أن الميزة الجديدة تسمح بالانتقال من iOS إلى الأجهزة القابلة للطي الجديدة من “سامسونج” والتي تعمل بنظام “أندرويد 10” في البداية، فيما ستصل إلى الإصدارات الأحدث في الأسابيع المقبلة.

ورفضت تحديد موعد وصول الميزة إلى هواتف “أندرويد” الأخرى بخلاف “سامسونج” أو متى تسمح بعمليات النقل من “أندرويد” إلى “iOS”.

وأوضحت الشركة أن إنشاء مثل هذه الميزة لم يكن أمراً بسيطاً، إذ يتم تشفير الرسائل عبر خدمتها من طرف إلى طرف افتراضياً وتخزينها عبر أجهزة المستخدمين.

وقالت الشركة: “يتطلب إنشاء أداة لنقل محفوظات الدردشة بين أنظمة التشغيل عملاً إضافياً من كل من “واتساب” وكذلك نظام التشغيل ومصنعي الأجهزة من أجل بنائها بطريقة آمنة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى