صحة

نحو 600 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حمص منذ بدء العام الدراسي

كشف رئيس دائرة الصحة المدرسية بحمص الدكتور غياث عباس لتلفزيون الخبر أن “عدد المسحات الإيجابية المسجلة في مدارس المحافظة بلغ 76 إصابة بين الطلاب، منذ بدء العام الدراسي وحتى الآن”.

وأضاف د. عباس أن” عدد الإصابات المسجلة بين الكوادر التعليمية والتدريسية بلغت 478 إصابة، كما أغلقت 28 شعبة صفية في محافظة حمص، منذ بدء العام الدراسي أيضا ً”.

وأشار إلى أنه” هناك إشكالية بالإعلان عن أرقام الوفيات بين الكوادر التعليمية، كونه لا يمكن القيام بذلك دون إثبات إصابة المتوفى بالفيروس عن طريق المسحة الإيجابية”.

وأردف أنه:” لم يتم إغلاق مدارس بأكملها في المحافظة، ريفاً ومدينة، واقتصر الإغلاق على شعب صفية متفرقة، ثبت وجود حالات إصابة بالفيروس فيها”.

ودعا عباس عبر تلفزيون الخبر” جميع الكوادر في المدارس لأخذ اللقاح، لأننا دخلنا في مرحلة الانتشار السريع، وكانت شدة الإصابات بين متوسطة وخفيفة لم تستدع دخول أي منها إلى المشفى، وكذلك الأمر بالنسبة للطلاب”.

وبين أن” اللقاح آمن وفعال، مع التنويه إلى أنه وبالنسبة لفعاليته لا يوجد لقاح فعال 100%، لكنه يحمي بالحد الأدنى من الإصابة القاتلة، والدخول إلى العناية المشددة في المشفى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في المدارس، مع التشدد بها بشكل صارم”.

الجدير بالذكر أنه وبحسب آخر تحديث يومي نشرته وزارة الصحة عبر حسابها على فيسبوك، تم تسجيل 143 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا ليوم الثلاثاء، كان نصيب محافظة حمص 5 إصابات منها.

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى