محليات

المدينة الجامعية في حمص تبدأ ببيع مادة الخبز للطلاب

أعلنت مدينة باسل الأسد الجامعية في جامعة البعث بحمص، عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، عن البدء ببيع مادة الخبز للطلاب القاطنين فيها.”

وكان تلفزيون الخبر نشر مادة صحفية يوم السبت، تتضمن شكوى طلاب السكن الجامعي في جامعة البعث بحمص، حول معاناتهم جراء تأمين مادة الخبز، مع عدم وجود فرن في المدينة الجامعية، ولجوئهم لشراء ربطات سياحية مرتفعة الثمن.

وأوضح بيان الجامعة أنه” وبناء على طلب الطلاب وتأميناً لمستلزماتهم، وباهتمام مباشر من مدير المدينة الجامعية المهندس أسامة ابراهيم، وبالتنسيق مع إدارة السورية للتجارة، تم تأمين مادة الخبز للطلاب على أن يتم توزيعها في صالة السورية للتجارة بجانب الوحدة السكنية الأولى وبشكل يومي، ما عدا يوم الجمعة”.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير المدينة الجامعية، المهندس أسامة إبراهيم، لمعرفة الكمية المرصودة للتوزيع، ومدى تغطيتها لحاجة الطلاب، إلا أن رقمه ظل خارج نطاق التغطية لعدة ساعات”.

وفي توضيح منه، بين مدير فرع السورية للمخابز في حمص، وليد الصالح، في وقت سابق لتلفزيون الخبر أن:” الملف موجود لدى لجنة من الادارة العامة للمخابز في دمشق، والكرة حالياً في ملعب إدارة الجامعة، حيث عليها تأمين بناء للفرن وتسليمنا إياه، لنباشر بإنشاء الخطوط ونحن حينها على استعداد لبدء الإنتاج في اقل من شهر”.

ومن جهته، أشار رئيس جامعة البعث بحمص الدكتور عبد الباسط الخطيب لتلفزيون الخبر أن:” العمل جارٍ على إنشاء الفرن الخاص بطلاب السكن الجامعي، وسنبذل قصارى جهدنا للإسراع بإنهائه وتأمين الخبز لهم”.

يذكر أن طلاب السكن الجامعي في جامعة البعث، يعانون أيضأ من مشكلة بانقطاع مياه الشرب، أثناء فترة التقنين الكهربائي، حيث أشار نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية والطلاب ورئيس مجلس السكن الجامعي، الدكتور الياس بيطار، في تصرح سابق أن :”التنسيق جار مع مؤسسة مياه الشرب لحل المشكلة، إضافة للتنسيق مع شركة كهرباء حمص لإعفاء المدينة من التقنين الليلي”.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى