العناوين الرئيسيةصحة

استئصال كتلة بوزن 13 كغ من بطن فتاة بعمر 18 عاماً بالحسكة

تمكن فريق طبي في مدينة الحسكة مؤلف من الطبيب منصف البديوي والطبيب أديب الصباغ من إجراء عمل جراحي نادر تم خلاله استئصال كتلة بوزن 13 كيلوغراماً لمريضة في العقد الثاني من العمر.

 

وذكر الدكتور منصف البديوي الأخصائي بالأمراض النسائية والتوليد وجراحتها، لتلفزيون الخبر أن “المريضة الشابة البالغة من العمر 18 عاماً غير متزوجة، من سكان حي الناصرة بمدينة الحسكة، راجعت بشكوى انتفاخ في البطن مع الم شديدين”.

 

وتابع الطبيب “البديوي” أن “بعد الفحص وإجراء ايكو وتصوير طبقي محوري للبطن، تبين وجود كتلة في البطن، حيث تم إجراء العمل الجراحي في مشفى شابو الخاص وتم استئصال الكتلة مع ملحقاتها بوزن 13كغ”.

 

وأوضح “البدوي” بأن “الكتلة أرسلت للتشريح المرضي في دمشق، وتم تخريج المريضة باليوم الثاني بعد اجراء العملية”، مضيفاً أن “العلامات والعينات ومنظر الكتلة وعمر الفتاة والواسمات الورمية السلبية كلها ترجح سلامة الكتلة على الاغلب تكون كيسة مخاطية او اورام عجائبية سليمة”.

 

وبين الطبيب “البديوي” أن ” كبر حجم الكتلة يعود سببها إلى الإهمال والخجل من الذهاب الى الطبيب وخاصة لشابة عزباء، لذلك وصلت إلى هذا الحجم الكبير دون أن يلاحظ الأهل كبر البطن وخوفاً من المجتمع في بيئة محافظة “.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى