موجوعين

لانا و ريان .. زهرتان جديدتان في “إكليل” حلب بذكرى تحريرها الأولى

استشهد في مدينة حلب يوم الخميس الطفلتان لانا الجندي وريان الجندي، نتيجة سقوط قذيفة صاروخية على منزلهما في حي الخالدية، مصدرها المسلحون المتشددون المتواجدون في حي المالية.

وعمد المسلحون المتواجدون في حيي الراشدين والمالية، على أطراف المدينة الشمالية الغربية والجنوبية الغربية، باستهداف أحياء جمعية الزهراء والخالدية وشارع النيل بعدد من القذائف المتفجرة، بالتزامن مع اليوم الأول لاحتفالات ذكرى تحرير حلب.

وأوضح مراسل تلفزيون الخبر أن “القذيفة المتفجرة سقطت على بناء سكني في حي الخالدية، ما أدى لاستشهاد الطفلتين، وامرأة كبيرة، بالإضافة لانهيار جزء من المبنى”.

وبين المراسل أن “القذائف المتفجرة سقطت أيضاً في حي جمعية الزهراء وشارع النيل، ولم تسفر عن إصابات بشرية، لتقتصر الأضرار على المادية منها”.

وكان أهالي مدينة حلب خرجوا منذ صباح يوم الخميس في مسيرات كبيرة اجتمعت بساحة سعد الله الجابري، احتفالاً بمرور عام كامل على تحرير مدينة حلب من المسلحين المتشددين.

وقطعت الطرقات المؤدية إلى ساحة سعد الله الجابري أمام السيارات، وسط توافد كبير للأهالي من كافة المناطق باتجاه الساحة، في مشهد يعيد للأذهان حلب ما قبل الحرب، وتضافر الأهالي مع بعضهم البعض بعد سنين من الحرب التي شردتهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى