العناوين الرئيسيةموجوعين

بنسبة 15%.. رفع جديد لأسعار حليب الأطفال في السوق المحلية

كشف نقيب الصيادلة في محافظة اللاذقية، الدكتور “فراس بركات”، عن ارتفاع سعر علبة حليب الأطفال ليصل إلى 115 ألف ليرة بدلاً من 100 ألف، مبيناً أن “المواطن يحتاج قليل من الوقت كي يلمس توافر المادة في الصيدليات بعد الرفع الجديد لسعرها”.

وتابع “بركات”، أنه “تم البدء بتوزيع حليب الأطفال (نان1) و (نان 2) في الصيدليات”، بحسب ما ذكره لصحيفة “الوحدة” الرسمية.

ويغيب عنصر المفاجئة بسبب تكرار خطوات رفع سعر حليب الأطفال بالطريقة ذاتها، والتي تحذو حذو سيناريو رفع الأدوية، بدءاً من تخفيض توريدها للصيدليات والتقشف بتوزيعها، وصولاً إلى انقطاعها بشكلٍ شبه كلّي، إلى حين توافرها مجدداً بعد رفع السعر.

“ويتم تسعير حليب الأطفال عن طريق لجنة التسعير في مديرية الأسعار بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بحسب ما ذكره مسؤول المكتب الصحفي لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لتلفزيون الخبر، في وقتٍ سابق.

وذكر المكتب الصحفي، أن “التسعير يتم بناءً على تكاليف الاستيراد والنفقات الحقيقية الموثقة لوضع نسب الأرباح، بحسب القرارات الناظمة لذلك”.

وأضاف، أن “بيع هذه المادة في الصيدليات يخضع للرقابة من قبل وزارة الصحة بالتنسيق مع نقابة الصيادلة، وفي حال ورود شكاوى يتم إعلام وزارة الصحة بها ليتم اتخاذ الإجراء اللازم وفق الأنظمة والقوانين النافذة”.

ويعتبر مسلسل “حليب الأطفال” من المسلسلات التي اعتاد السوريون على إعادة مشاهدتها كل فترة، لكن مع اختلاف في نسبة ارتفاع السعر ومدة الفقدان، وذلك حرصاً على متعة المشاهدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى