العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تعتقل أكثر من 1500 شاب وتسوقهم “للتجنيد الإجباري”

تستمر قوات “قسد”بحملة الاعتقالات التي استهدفت المئات من الشبان خلال حملة جديدة “للتجنيد الإجباري” في صفوفها، شملت العديد من قرى وبلدات المدن شرقي وشمالي البلاد.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر إن “عناصر “قسد” مستمرون لليوم الثامن على التوالي بحملتهم الواسعة في اعتقال الشبان وزجهم في معسكرات”التجنيد الإجباري” المنتشرة في محافظات الحسكة و الرقة و دير الزور وريف حلب حيث وصل عدد المعتقلين إلى ما يقارب 1500 شاب”.

وبينت المصادر أن”قوات “قسد” اعتقلت أكثر من 200 شاب على حواجزها في مدينة الرقة ومنطقتي الطبقة والمنصورة غرب الرقة، وفي بلدات ومناطق محافظة الحسكة يوم الاثنين”

موضحة أن “حملة “التجنيد الإجباري” شملت مداهمات لقرى وبلدات ( المحمودلي والطويحينة والمزارع وبئر الهشم والجرنية والسلحبية وخنيز والكالطة والاسدية ) بريف الرقة”.

May be an image of one or more people, military uniform and outdoors

وأشارت المصادر إلى أن “عناصر “قسد” قاموا بإطلاق الرصاص على شاب في قرية “الطويحينة” بريف الرقة بعد مطاردته وسط القرية، ما أدى لإصابته إصابة بليغة، وتركه دون إسعاف من قبل عناصر الدورية”.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” حالة من الغضب الشعبي مع توسع المقاومة العشائرية ضد الاحتلال الأمريكي التي تتركز على سرقة النفط و الثروات الطبيعية و الآثار و القمح وفرض الضرائب و “التجنيد الإجباري” على المدنيين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى